غوارديولا يتحدث عن القمة الأوروبية المرتقبة أمام الميرنغي

أكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال تعد فرصة أخرى للفريق الإنكليزي لكتابة فصل جديد لا يُنسى في تاريخه.

ويستضيف مانشستر سيتي منافسه الإسباني مساء الثلاثاء على ملعب الاتحاد، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والندية.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”إنه لشرف كبير أن نكون هنا في نصف النهائي أمام ريال مدريد. في العقد الماضي بدأنا في المشاركة بالبطولة ويشرفني أن نكون هنا. وأن نحاول تقديم مباراة جيدة“.

وأضاف: ”إذا كان علينا التنافس مع التاريخ، فلن تكون لدينا فرصة. تاريخهم يتحدث عن نفسه. سيكون الأمر نفسه إذا واجهنا بايرن ميونخ أو برشلونة، الفريقان اللذان كانا هنا عدة مرات. منذ عقد مضى لم نكن هنا والآن نحن هنا. إنها دروس جيدة للمستقبل“.

غوارديولا: مواجهة ريال مدريد فرصة لكتابة التاريخ

بيب أثناء تدريبات مانشستر سيتي. مصدر الصورة: AFP

وتابع المدرب الإسباني: ”التاريخ، لا يمكننا تغييره. سنلعب غدًا 11 ضد 11 وسيقرر اللاعبون الأمر. نحن نلعب ضد لاعبين كانوا في هذا الموقف مرات عديدة. لهذا السبب لديهم أشياء ربما لا نزال نفتقدها. لكن ربما هناك أشياء لدينا ليست لديهم. هذه المباراة لن أفوز بها أنا أو كارلو أنشيلوتي، اللاعبون من سيفعلون“.

وأضاف أيضًا: ”التواجد في نصف النهائي أمر جيد للغاية. ذات يوم لن نكون هنا لأن الأمر يتطلب الكثير. انظروا إلى الفرق الكبيرة غير الموجودة هنا. أقول للاعبين، استمتعوا بتلك اللحظة. أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كنا سنعود إلى هنا في أي مرحلة“.