أنشيلوتي يؤكد على أهمية التتويج بلقب دوري الأبطال

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”إن تاريخ ريال مدريد في هذه المنافسة يعني لنا الكثير، أكثر من منافسينا. إن قصتنا التي نمت خلال كل هذه السنوات تساعد اللاعبين على الشعور بأهمية هذا القميص وهو ثقل إيجابي. هذا القميص هو مسؤولية إيجابية“.

وواصل المدرب الإيطالي: ”هناك فريقان لم يعتقد أحد أنه بإمكانهما الوصول إلى الدور نصف النهائي: فياريال وريال مدريد. نحن سعداء للغاية لوجودنا هنا والتنافس. ريال مدريد سيتنافس دائمًا ويقاتل حتى النهاية“.

وتابع أنشيلوتي: ”لن تُحسم المواجهة غدًا. سيتم حسمها في ملعبنا بمباراة الإياب. الضغط لا يختلف كثيرًا عن الدور السابق، بالنسبة لنا فإن الوصول إلى نصف النهائي ليس انتصارًا. نتطلع إلى الوصول إلى النهائي. هدفنا هو الوصول إلى النهائي لأن ريال مدريد عندما يصل إلى النهائي، يمتلك فرص أكبر بالفوز باللقب“.

وقال المدرب الإيطالي أيضًا: ”علينا اللعب بقوة. بعد تغيير قاعدة الأهداف خارج الأرض فإن المباريات أصبحت مفتوحة أكثر. في هذا النوع من المباريات هنا مزيج من السعادة لأننا اقتربنا من نهائي المسابقة الأغلى في العالم، والقلق لأننا نلعب ضد فريق قوي”.

وأردف: نحن معتادون لأننا لعبنا مباريات صعبة جدًا في دوري الأبطال. لقد لعبنا ضدهم وسارت الأمور بشكل جيد وسنناضل غدًا أيضًا دون أدنى شك“.