عون يدعو لاتخاذ إجراءات مالية وقضائية حاسمة لحل أزمة لبنان

قرر المجلس الأعلى للدفاع منع أي محاولة لقطع الطرق أو التلاعب بالدولار، في وقت دخلت فيه الاحتجاجات يومها السابع في البلاد.

وبدوره أبدى قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، الاثنين، تعاطفه مع المحتجين الذين يعانون كما يعاني العسكريون من الضائقة المعيشية.

وبعد اجتماع طارئ اليوم، كلف المجلس الأعلى للدفاع، وعون، الأجهزة الأمنية بضبط جميع الأشخاص الذين يخالفون أحكام قانون النقد والتسليف وقانون تنظيم مهنة الصرافة ويتلاعبون بأسعار الدولار.

استقالة وزير العمل الأردني بعد يوم واحد من أدائه اليمين

قدم وزير العمل الأردني معن القطامين، الإثنين، استقالته من منصبه بعد يوم واحد على أداءه اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني.

وقُبلت استقالة القطامين من منصبه اعتبارا من الاثنين، بحسب بيان للديوان الملكي نقلت وكالة الانباء الأردنية بترا.

وأضاف بيان الديوان أنه تمت الموافقة على تكليف أيمن المفلح وزير التنمية الاجتماعية بإدارة وزارة العمل، اعتبارا من الإثنين.

إغلاق ثلث الوجهات السياحية في العالم بسبب فيروس كورونا

أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الاثنين أن ثلث الوجهات في العالم مغلقة تمامًا في الوقت الحالي أمام السياح الأجانب، وخاصة في آسيا وأوروبا.

وذكرت المنظمة، التي تتخذ من مدريد مقراً لها، في تقرير أنه مع بدء الحكومات في تخفيف قيود السفر العام الماضي، أدى “ظهور نسخ جديدة من الفيروس” و “الوضع الوبائي الذي لا يزال خطيرًا” إلى قلب الموازين.