قائد الجيش اللبناني: الشعب جاع كذلك العسكري يعاني ويجوع فما الذي ينتظره المسؤولون؟

أبدى قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، الاثنين، تعاطفه مع المحتجين الذين يعانون كما يعاني العسكريون من الضائقة المعيشية.

وجاء هذا التطور، بعد ساعات على دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون قائد الجيش الى فتح الطرقات المقطوعة من قبل المحتجين، كما طالب بالكشف عن الخطط الموضوعة للإساءة إلى البلاد.

وقال العماد عون إن “البلد كله يعاني بسبب الوضع الاقتصادي وكما أنّ الشعب جاع كذلك العسكريّ يعاني ويجوع فما الذي ينتظره المسؤولون؟”، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأضاف خلال اجتماع مع أركان قيادة الجيش وقادة الوحدات الكبرى والأفواج المستقلة في حضور أعضاء المجلس العسكري “نحن مع حرية التعبير السلمي التي يرعاها الدستور والمواثيق الدولية لكننا لسنا مع التعدي على الأملاك العامة والخاصة ولن نسمح بأي مسّ بالاستقرار والسلم الأهلي”.

قائد الجيش اللبناني يتعاطف مع المحتجين: البلد كله يعاني

قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون. الوكالة الوطنية للإعلام.

لبنان.. تظاهرات “إثنين الغضب” تغلق الطرق في مختلف أرجاء البلاد

وكان المجلس الأعلى للدفاع قرر منع أي محاولة لقطع الطرق أو التلاعب بالدولار، في وقت دخلت فيه الاحتجاجات يومها السابع في البلاد.

وكلف المجلس الأجهزة الأمنية بضبط جميع الأشخاص الذين يخالفون أحكام قانون النقد والتسليف وقانون تنظيم مهنة الصرافة ويتلاعبون بأسعار الدولار.

وخرج اللبانيون، الاثنين، في تظاهرات “إثنين الغضب” أحرقوا خلالها الإطارات وقاموا بإغلاق الطرق الرئيسية في مختلف أرجاء البلاد لليوم السابع على التوالي نتيجة الغضب من الأزمة الاقتصادية والجمود السياسي.