كورونا يضرب السياحة.. أرقام لا تُبشر بالخير

كشف تقرير جديد لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن ثلث الوجهات السياحية في العالم مغلقة تماماً في الوقت الحالي أمام السياح الأجانب خصوصاً في آسيا وأوروبا، وذلك بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

النُّسخ الجديدة من كورونا قلبت الموازين

وأشارت المنظمة إلى أنه مع بدء الحكومات في تخفيف قيود السفر العام الماضي، أدى ظهور نسخ جديدة من كورونا والوضع الوبائي الذي لا يزال خطيراً إلى قلب الموازين.

وأوضح تقرير “منظمة السياحة العالمية” أنه في بداية شباط/فبراير، تمّ إغلاق 69 من أصل 217 وجهة في العالم (أي ما يعادل 32%)، بشكل تام أمام السياح الأجانب، بينها 30 في آسيا والمحيط الهادئ و15 في أوروبا و11 في إفريقيا.

وفي الواقع، يعتبر العام العام 2020 “أسوأ عام في تاريخ السياحة” على مستوى العالم، إذ انخفض عدد المسافرين بنسبة 74% مقارنة بعام 2019، أي ما يقرب من مليار سائح، وذلك بحسب تقديرات منظمة السياحة العالمية في كانون الثاني/يناير.

مشاهد جوية لمدينة أور الأثرية في العراق

نشرت لقطات جوية تظهر جمال مدينة أور التي لها أهمية تاريخية مميزة؛ كونها من أهم المدن في الحضارة السومرية، كما ارتبطت بأهمية دينية كونها شهدت ولادة النبي إبراهيم، ولهذا السبب حرص البابا فرنسيس على أن تكون ضمن جدول زياراته التي يجريها في العراق لمدة ثلاثة أيام.