إسرائيل وقطاع غزة يدخلان عام 2024 وسط استمرار القتال

دخلت إسرائيل وقطاع غزة عام 2024 من دون توقّف في القتال، إذ واصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف للأراضي الفلسطينيّة ما أوقع 24 قتيلا على الأقل، فيما أطلقت حركة حماس صواريخ على تلّ أبيب والجنوب الإسرائيلي تزامنا مع حلول العام الجديد.

ودوّت صافرات الإنذار في مناطق إسرائيليّة عدّة، وتمكّن صحافيّون في وكالة فرانس برس في تلّ أبيب من رؤية صواريخ تعترضها أنظمة الدّفاع الصاروخي الإسرائيليّة عند منتصف الليل بالتحديد. وسارع أشخاص كانوا يحتفلون بالعام الجديد في أحد الشوارع إلى الاحتماء، فيما واصل آخرون الاحتفال.

أخبار اليوم | استمرار حرب غزة مع دخول 2024.. وقائد الدعم السريع في السودان: "لن نكون بديلًا للجيش"

في خطوة تعتبر أنها ستساعد الاقتصاد في البلد الذي يستعد لحرب طويلة الأمد، أعلن الجيش الإسرائيلي تسريح بعض جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم لمحاربة حماس في غزة.

حميدتي: لا نريد السلطة بالقوة ولا ننوي أن نكون بديلًا للجيش

وقال قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، إن القوات تريد تكوين جيش مهني لا يتدخل في السياسة ويخضع للمراقبة، مشيرًا إلى أنه “على الجيش السوداني الإقرار بأنه خسر الحرب.

أخبار اليوم | استمرار حرب غزة مع دخول 2024.. وقائد الدعم السريع في السودان: "لن نكون بديلًا للجيش"

ولفت دقلو في كلمة له بثت قبل قليل، إلى أن قواته دخلت إلى ولاية الجزيرة لحماية المواطنين. وتابع أنه أجبر على هذه الحرب بسبب التزامه بالعملية السياسية التي كانت ستقود لحكمٍ مدني.

كما أضاف حميدتي: “لا نريد السلطة بالقوة ولا ننوي أن نكون بديلًا للجيش”، على حد قوله.

قبل استقبال العام الجديد.. أرسنال يخيب آمال عشاقه

دخل أرسنال في دوامة النتائج السيئة مع تعرّضه لخسارتين توالياً للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إثر سقوطه على أرض فولهام 1-2 ضمن المرحلة العشرين، فأخفق في تصدر الترتيب مؤقتاً.

وبعد سقوطه أمام ضيفه وست هام القادم من شرق العاصمة 0-2 الخميس، مُني فريق شمال لندن الطامح للقب أول في الدوري منذ عقدين، بخسارة ثانية هذه المرة أمام مضيفه في غرب المدينة الضبابية.

أخبار اليوم | استمرار حرب غزة مع دخول 2024.. وقائد الدعم السريع في السودان: "لن نكون بديلًا للجيش"

لاعبو فولهام يحتفلون بالتسجيل في مرمى الغانرز. (رويترز)

وهذه المباراة الثالثة توالياً يفشل فيها أرسنال بتحقيق الفوز، فأخفق في تصدر الترتيب موقتاً، وبقي رابعاً (40 نقطة) بفارق نقطتين عن المتصدرين ليفربول وأستون فيلا وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي حامل اللقب، علماً أن الأخير وليفربول لعبا مباراة أقل.

في المقابل، حقق فولهام فوزه الأول بعد خسارة ثلاث مباريات لم يسجّل فيها أي هدف وعزّز موقعه في المركز الثالث عشر.

على ملعب كرايفن كوتيدج، بدأ أرسنال المباراة بشكل جيد، ومن مجهود فردي على الجهة اليسرى، اخترق البرازيلي غابريال مارتينيلي المنطقة وسدد كرة لولبية جميلة صدها بصعوبة الحارس الألماني برند لينو، فتهيأت أمام بوكايو ساكا تابعها في المرمى الخالي مسجّلاً هدفه الأول في ست مباريات (5).