ضربات روسية توقع 10 قتلى في عدد من المدن الأوكرانية

قال مسؤولون أوكرانيون إن 10 أشخاص قتلوا وجرح العشرات إثر ضربات روسية.

وشنت روسيا ضربات صاروخية الجمعة على مدن أوكرانية من بينها العاصمة، على ما أعلنت السلطات التي فعّلت نظام الإنذار على مستوى البلاد.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس في وسط كييف بسماع دوي انفجارات قوية في ساعات مبكرة من الجمعة.

أخبار اليوم | قتلى وجرحى في ضربات روسية.. وواشنطن تُسقط مسيّرة تابعة للحوثي بالبحر الأحمر

وقال رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو في منشور على منصة تليغرام “انفجارات في كييف. تفعيل الدفاعات الجوية. الزموا الملاجئ”، وأفاد في وقت لاحق عن اندلاع النيران في مستودع.

وقال رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرغي بوبكو إن حطاما تساقط في ناحيتين من المدينة مؤكدا اندلاع النيران أيضا في مبنى يضم شققا سكنية.

واشنطن تُسقط مسيّرة وصاروخ باليستي في البحر الأحمر

قالت الولايات المتحدة، فجر اليوم الجمعة، إنها أسقطت طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا مضادا للسفن جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون في المحاولة الثانية والعشرين من جانبهم للهجوم على الملاحة الدولية منذ 19 أكتوبر.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية بأن السفينة الأمريكية USS MASON (DDG 87) أسقطت طائرة بدون طيار وصاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقه الحوثيون في 28 ديسمبر. ولم تلحق أي أضرار بأي من السفن الـ 18 الموجودة في المنطقة ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أخبار اليوم | قتلى وجرحى في ضربات روسية.. وواشنطن تُسقط مسيّرة تابعة للحوثي بالبحر الأحمر
يذكر أنه منذ 18 نوفمبر الماضي تعرضت عشرات السفن في المنطقة لهجمات نفذها الحوثيون مبررين ذلك بالتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي تحت غارات إسرائيلية عنيفة، ما دفع 4 من أكبر شركات الشحن العالمية إلى تعليق عملها في هذا الممر التجاري المهم عالمياً.

أرسنال يخسر في معقلة أمام وست هام

أما على الصعيد الرياضي، قسى وست هام يونايتد على جاره اللندني أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي وحرمه من استعادة الصدارة عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في دربي العاصمة الخميس على ملعب “الإمارات” في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

في مباراة الديربي اللندني، سجل التشيكي توماس سوتشيك (13) واليوناني كونستانتينوس مارفروبانوس (55) الهدفين، وأهدر الدولي الجزائري سعيد بن رحمة ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

أخبار اليوم | قتلى وجرحى في ضربات روسية.. وواشنطن تُسقط مسيّرة تابعة للحوثي بالبحر الأحمر

وهو الفوز الأول لوست هام على أرسنال في ملعبه منذ موسم 2015-2016، كما هو الفوز الأول لمدربه الاسكتلندي ديفيد مويس على المدفعجية في ملعبهم في 23 مباراة في جميع المسابقات (4 تعادلات و18 خسارة).