عشرات القتلى والجرحى في غارة إسرائيلية على مخيم للاجئين وسط غزة

قُتل أكثر من 200 فلسطيني خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء قصف الجيش الإسرائيلي المستمر وعملياته البرية في غزة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، في الوقت الذي تضغط فيه الولايات المتحدة مجددا على حليفتها إسرائيل لبذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 70 شخصا على الأقل قتلوا الأحد جراء قصف إسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع. وأكدت الوزارة أن القصف دمر ثلاثة منازل على الأقل في المخيم.
وأوضحت الوزارة أن “ما يحدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ، والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة”.

ووفق وزارة الصحة، فإن القصف الإسرائيلي دمّر ثلاثة منازل على الأقل في المخيم الواقع وسط القطاع.

وأحيت مدينة بيت لحم ليل الأحد عيد ميلاد السيد المسيح بحزن وصمت في ظل استمرار الحرب في غزة، حيث غابت مظاهر العيد في كنيسة المهد وتمت الاستعاضة عنها بالصلوات والدعوات لحلول السلام بعد أكثر من شهرين على اندلاع الحرب في غزة.

عيد ميلاد حزين في بيت لحم مع استمرار الحرب في غزة

وبدت بيت لحم، مسقط رأس السيد المسيح، كأنها مدينة أشباح، الأحد، حيث ألغيت جميع شكال لاحتفالات وكذلك حشود السياح الأجانب الذين يتجمعون كل عام للاحتفال بالعيد.

أقامت بلدية بيت لحم، والمجتمع المدني مغارة أسمتها “الميلاد تحت الأنقاض”، في ساحة المهد بالمدينة ، وذلك بهدف إيصال رسالة لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وقال البابا فرنسيس مساء الأحد خلال قداس عيد الميلاد في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان “قلبُنا الليلة في بيت لحم، حيث ما زال أمير السلام يرفضه منطق الحرب الخاسر”.

نتنياهو: لن نوقف الحرب على غزة بل سنوسعها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي “يوسع رقعة الحرب في قطاع غزة، ولن يوقفها حتى تحقيق أهدافه”.

وقال نتنياهو في كلمة بثتها هيئة البث الإسرائيلي الرسمية: أنهم يعمقون رقعة الحرب في قطاع غزة وسيستمرون في القتال حتى تحقيق النصر المطلق على حماس.

وأضاف أن للحرب ثمن باهظ جدا، وإنها الطريقة الوحيدة لإعادة المخطوفين والقضاء على حماس، وضمان أن غزة لن تعود تشكل تهديدا على إسرائيل”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل “لن توقف حربها في قطاع غزة الآن، حتى تحقيق النصر على حماس، ويستغرق هذا الأمر وقتًا طويلا، لكنهم موحدون مقاتلين وشعبا وحكومة”.

وأقر الجيش الإسرائيلي بتكبّد مزيد من الخسائر البشرية، وأعلن الأحد أنّ حصيلة قتلاه في القطاع بلغت 154 عسكريا.