مقتل 6 شبان فلسطينيين بعملية إسرائيلية في الضفة الغربية

قُتل ستّة شبّان فلسطينيين فجر الأربعاء في عملية نفّذها الجيش الإسرائيلي في مخيّم للاجئين شمال الضفة الغربية وأوقعت أيضاً العديد من الجرحى، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إنّ “ستة قتلى بالرصاص الإسرائيلي وصلوا لمستشفى ثابت ثابت الحكومي بطولكرم” في شمال القطاع، مشيرة إلى أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيّم نور شمس أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى.

واشنطن تُسقط 12 مسيّرة و3 صواريخ فوق البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي الثلاثاء أنّه أسقط أكثر من 10 طائرات مسيّرة هجومية وصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه سفن شحن في البحر الأحمر من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي “لم تلحق بالسفن في المنطقة أيّ أضرار ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

وأضافت أنّ القوات الأمريكية أسقطت في غضون 10 ساعات ما مجموعه 12 طائرة مسيّرة وثلاثة صواريخ بالستية مضادّة للسفن وصاروخي هجوم بري.

وفي وقت سابق، أفاد الحوثيون في بيان أنهم نفّذوا “عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ تجارية” عرّفوا عنها باسم “إم إس سي يونايتد MSC UNITED “بصواريخَ بحريةٍ مناسبة”. كما أكدوا إطلاق “عددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ عسكريةٍ” في جنوب إسرائيل.

عقوبات على رئيس جهاز الاستخبارات الكوري الشمالي

فرضت كوريا الجنوبية عقوبات على رئيس جهاز الاستخبارات الكوري الشمالي بسبب نشاطات غير مشروعة عبر الإنترنت بعد إطلاق صاروخ من جانب بيونغ يانغ في منتصف ديسمبر على ما أعلنت وزارة الخارجية الأربعاء.

واتهمت سيول، ري شانغ هو مدير المكتب العام للاستطلاع بأنه “كسب عملات أجنبية من خلال نشاطات إلكترونية غير قانونية وسرقة تكنولوجية”.

وأوضح بيان الخارجية الكورية الجنوبية أن تصرفاته ساهمت في “تحقيق إيرادات للنظام الكوري الشمالي ووفرت أموالا لنشاطات نووية وأخرى مرتبطة بالصواريخ”.