التقرير الأول في الحلقة 21 من “أخبار الدار“، تحدث عن النظام الجديد الذي أدخلته العراق إلى مدارسها، وهو نظام إدارة المعلومات التربوية EMIS، اللي تبنته هيئة الإعلام والاتصالات من أجل تطوير الأنظمة التربوية عبر استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، وهذا النظام هدفه تزويد المدارس بالانترنت لتحويل الدراسة الورقية إلى الالكترونية.

أما في التقرير الثاني، فقابل فريق عمل “أخبار الدار” مجموعة من الشباب في العراق أيضاً، وهم من حاملي شهادات الدراسات العليا، والذين قرروا تنفيذ إضراباً مفتوحاً أمام وزارة التربية في العاصمة العراقية بغداد، لمطالبة المسؤولين بإيجاد وظائف لهم في مؤسسات الدولة.

اليمن تشهد ارتفاع كبير بأسعار العقارات

حلقة “أخبار الدار” لهذا الأسبوع، تطرقت أيضاً إلى أزمة ارتفاع إيجارات الشقق في اليمن، الأمر الذي يفاقم معاناة اليمنيين، في ظل تصاعد كبير بأسعار العقارات، وحركة نزوح مستمرة بين المدن والمناطق بسبب الحرب والمشاكل الأمنية.

ومن لبنان، كان التقرير الرابع، الذي سلط الضوء على ملعب جديد افتتح في بيروت، لمحبي رياضة الـskateboarding، وهو المشروع الأول من نوعه في لبنان.

وهذا الملعب يلقى اقبالاً كبيراً من قبل الشباب اللبنانيين، وتحديداً ممارسي هذه اللعبة، الذين عبروا لـ”أخبار الدار”، عن سعادتهم بوجود مكان يستطيعون اللعب فيه دون تذمر أحد، كما كان يحصل معهم في السابق عندما كانوا يمارسون هذه الرياضة في الشوارع العادية.

والتقرير الخامس كان رياضياً أيضاً ولكن من اليمن، ففريق عمل “أخبار الدار”، نقل أجواء المباراة الختامية في كأس الجمهورية لكرة السلة المؤهلة للمرحلة الثانية، والتي نظمها الإتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وطبعا بإشراف قطاع الرياضة.

العراق.. إقبال الكبير على لعبة الجيت كوندو

والتقرير الأخير، كان من العراق، وتطرق إلى الإقبال الكبير على لعبة الجيت كوندو، من قبل الشباب العراقيين، الذين بدأوا يعتبرونها أساسية في حياتهم.

والماستر ربيع حمزة، مؤسس الاتحاد العربي واللبناني لرياضات الجيت كوندو، والذي كان أول من نقل اللعبة إلى العالم العربي، تحدث أكثر لـ”أخبار الدار” عن هذه اللعبة والتحضيرات المقبلة.

لمتابعة الحلقة: