مصرع مهاجرين ونقل آخر إلى المستشفى بعدما واجهوا صعوبات أثناء توجههم إلى بريطانيا

لقي 4 مهاجرين مصرعهم ليل السبت – الأحد وأصيب آخرون بجروح خطيرة بالقرب من شاطئ بلدة في ويميرو في منطقة با دو كاليه أثناء محاولتهم الوصول إلى قارب في البحر في مياه باردة جدا، كما أعلنت البحرية الفرنسية.

خريطة توضح موقع بلدة ويميرو.

وقالت إدارة البحرية لوكالة فرانس برس “حتى الآن نأسف لوفاة أربعة مهاجرين ونقل مهاجر واحد في حالة طوارئ مطلقة إلى مستشفى بولوني سور مير”، مؤكدة معلومات نشرتها الصحيفة اليومية “لا فوا دو نور”.

وأوضحت أنه”عند مغادرة قارب الشاطئ، واجه أشخاص صعوبات في البحر للوصول إليه”.

مصرع مهاجرين في محاولة عبور بحر المانش باتجاه بريطانيا

وفي منتصف ديسمبر الماضي، انقلب قارب يقل أكثر من 60 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى بريطانيا في بحر المانش قبالة فرنسا، ما أودى بحياة شخص.

وذكرت السلطات أن من بين 66 شخصا تم انتشالهم “نُقل شخص كان فاقدا للوعي وحالته حرجة، على متن مروحية إلى المستشفى في كاليه” بينما “تعذر إنعاش” شخص ثان، وفق السلطات.

ووجدت الفرق بأن “الهواء فرغ” من أحد أنابيب الطوف في القارب وان ثمة أشخاصا “في المياه”، وقد أعادت كل الأفراد الذين تمكنت من العثور عليهم إلى كاليه.

ويقوم عشرات آلاف الأشخاص سنويا بالرحلة الخطرة عبر المانش انطلاقا من فرنسا على متن قوارب صغيرة، ما حوّل القضية إلى أولوية سياسية بالنسبة للحكومة البريطانية وإلى مصدر للخلافات بين لندن وباريس.

والحصيلة البشرية لهذه المحاولات مرتفعة إذ أودى غرق مركب قبل عامين بحياة 27 شخصا.