الجيش الإسرائيلي ينسحب مساء الأربعاء من مستشفى الشفاء في غزة

أعلن متحدث باسم البيت الأبيض الأربعاء أن أن الولايات المتحدة “لم توافق على عمليات (الجيش الإسرائيلي) حول مستشفى الشفاء” في قطاع غزة، لافتًا إلى أنها تنتهج السلوك نفسه بالنسبة إلى القرارات العسكرية الأخرى التي تتخذها إسرائيل.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “كنا دائمًا واضحين جدًا مع شركائنا الإسرائيليين حول أهمية الإقلال من الخسائر المدنية. كنا أيضًا واضحين جدًا معهم لجهة وجوب التحلي بانتباه خاص حين نتحدث عن المستشفيات”.

البيت الأبيض ينفي "موافقة" واشنطن على العملية الإسرائيلية في مستشفى الشفاء

وانسحب الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء من مستشفى الشفاء في قطاع غزة ونشر دباباته حول المجمع الضخم الذي تتهم إسرائيل حركة حماس باستخدامه كقاعدة عسكرية، بحسب ما أفاد صحافي يتعاون مع وكالة فرانس برس.

ونفذ الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء عملية داخل مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، حيث لا يزال نحو 2300 شخص وفقًا للأمم المتحدة، بينهم مرضى ونازحون، وذلك بعد معارك عنيفة في محيط المنشأة.

وتنفي حماس استخدام المستشفى لأغراض عسكرية.

وأعلن البيت الأبيض ليل الثلاثاء تعليقاً على بدء الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة أنه “يجب حماية المستشفيات والمرضى”.

وقال متحدّث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان مقتضب تلقّته وكالة فرانس برس “لن نعلّق بالتفصيل على العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية. كما قلنا من قبل، نحن لا نؤيّد قصف مستشفى من الجوّ.