القيادة المركزية الأمريكية: القوات الأمريكية اشتبكت مع طائرة بدون طيار ودمرتها دون وقوع إصابات

أكد بيان لـ “القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)” أن الجيش الأمريكي أحبط خلال الساعات الـ 24 الماضية، هجوم مكون من 3 طائرات بدون طيار قرب مواقع للقوات الأمريكية والتحالف في العراق.

وفي بيان “سنتكوم“: “اشتبكت القوات الأمريكية مع طائرتين بدون طيار، مما أدى إلى تدمير إحداهما وإلحاق أضرار بالثانية، والتي أدت إلى إصابات طفيفة ضمن قوات التحالف”.

 

وتابع البيان، الذي تم نشره على موقع “إكس”: “في شمالي العراق، وبشكل منفصل، اشتبكت القوات الأمريكية مع طائرة بدون طيار ودمرتها دون وقوع أية إصابات.. نحن مستمرون في تقييم الأضرار الناتجة عن ذلك”.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية: “في هذه اللحظة من حالة التأهب القصوى، نحن نراقب عن كثب الوضع في العراق والمنطقة، ونؤكد على أن القوات الأمريكية ستدافع عن نفسها وقوات التحالف ضد أي تهديد”.

ولم تحدّد القيادة الوسطى مصدر هذه الطائرات أو من أطلقها.

الا أنّ هذه الهجمات تأتي في أعقاب تهديد فصائل عراقية موالية لإيران باستهداف مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع حركة حماس في غزة.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي، تبنّت تلك الفصائل الأربعاء هجومين منفصلين على قاعدتين عراقيتين تضمّان قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي.

واستهدف الهجوم الأول، وفق تلك المجموعات، قاعدة عين الأسد في محافظة الأنباء بغرب العراق، بينما استهدف الثاني قاعدة حرير في أربيل، مركز إقليم كردستان بشمال البلاد.

ونشر جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم بياناً قال فيه إنّ “طائرة بدون طيار مفخخة” سقطت في “منطقة صحراوية”، بدون أن يسفر ذلك عن ضحايا.