طائرات إف 15 تصل إلى منطقة سنتكوم في ظل توتر تشهده المنطقة

وصلت الطائرات المقاتلة الاستكشافية رقم 494 من طراز F-15E Strike Eagle إف 15 إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لتعزيز الموقف الأمريكي وتعزيز العمليات الجوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

في وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي إن أول طائرة تحمل ذخيرة أمريكية هبطت في إسرائيل، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية إلى إسرائيل، في خضم القتال الدائر مع حركة حماس.

وبحسب الجيش، فإن طائرة نقل أولى تحمل ذخيرة أمريكية، هبطة في قاعدة نيفاتيم Nevatim الجوية جنوبي إسرائيل.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الذخيرة تهدف إلى “تمكين ضربات كبيرة والاستعداد لسيناريوهات إضافية”.

وصول طائرات من طراز إف 15 إلى منطقة سنتكوم لتعزيز الموقف الأمريكي في المنطقة

وتابع: “نحن ممتنون للدعم والمساعدة الأمريكية للجيش الإسرائيلي بشكل خاص، ولدولة إسرائيل بشكل عام، خلال هذه الفترة الصعبة”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من إسرائيل سابقاً احترام “قوانين الحرب” في ردّها على الهجوم الذي شنّته عليها حركة حماس انطلاقاً من قطاع غزة، محذّراً في الوقت نفسه إيران من مغبة التدخّل في النزاع الراهن بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

وقال بايدن خلال اجتماع مع ممثّلي الأمريكيين اليهود في الولايات المتحدة “لقد قلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين ننتانياهو) أمراً واحداً هو أنّه من المهم فعلاً أن تتصرّف إسرائيل، رغم كلّ الغضب والاستياء اللذين يعتريانها وفقاً لقوانين الحرب”.

وأضاف “لقد أرسلت رسالة واضحة للإيرانيين مفادها: احذروا”.