“سنتكوم” تعتقل إرهابياً من داعش شرق سوريا دون أن تحدد اسمه

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم“، أن القوات الأمريكية والكردية اعتقلت، أحد إرهابيي تنظيم داعش في شرق سوريا، بعد غارة بطائرة هليكوبتر.

ووفق بيان القيادة المركزية فإن خلايا داعش النائمة تواصل تنفيذ هجمات إرهابية في سوريا والعراق، والتي سيطرت في سنوات سابقة على مساحة كبيرة من هذين البلدين، ولكنها خسرتها فيما بعد.

"سنتكوم" تعلن اعتقال أحد إرهابيي داعش شرق سوريا

ولم تحدد “سنتكوم” هوية الشخص الذي اعتقلته، مشيرة إلى أنه “مقاتل سوري، وناشط أمني وإعلامي” وأنه “شارك في مهام التجنيد العالمي، وله مساهمات في تسهيل وتخطيط العمليات لتنظيم داعش“.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة قد أعلنت في ديسمبر الماضي عملية “الجزيرة الصاعقة” والتي تستهدف فيها الخلايا النائمة التابعة لداعش في منطقي الهول وتل حميس.

ولم يحدد بيان “سنتكوم” مكان العملية التي استهدفت بغارة جوية، مؤكدة أنه “لم تقع إصابات بين المدنيين” بحسب تقييم أولي للعملية.

وقال، جو بوتشينو، المتحدث باسم “سنتكوم” إن “القبض على هذا الشخص سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي لتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين، أو الشركاء والمدنيين الأبرياء”.

ويوجد في سوريا حوالي 900 جندي أمريكي، يتوزعون في شمال وجنوب وشرق البلاد.

وخلال عام 2022 نفذت سنتكوم 313 عملية في سوريا والعراق تمت بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية، ضد خلايا تنظيم داعش، والتي أسفرت عن اعتقال 215 شخصا من داعش، ومقتل 466 شخصا.