تشابه مخيف بين أزمة الغواصة المفقودة وحلقة من مسلسل “ذا سيمبسونز”

بينما يبحث رجال الإنقاذ بقلق عن غواصة تايتان التي فقدت يوم الأحد، انتشر مقطع فيديو يظهر أن مسلسل عائلة سمبسون ربما تنبأ بهذا الحدث.

بدأت النظرية تكتسب زخمًا بعد أن نشر أحد محبي المسلسل الكارتوني مقطع فيديو على تويتر، مشيرًا إلى التشابه المريب وغير المتوقع بين الحلقة والغواصة المفقودة “تايتان” التي اختفت وعلى متنها خمسة أشخاص ويحاول عمال الإنقاذ من جميع أنحاء العالم إنقاذهم.

كانت الغواصة التي تديرها شركة OceanGate تأخذ الركاب لرؤية حطام سفينة تايتانيك التي غرقت في عام 1912.

هل تنبأ مسلسل "ذا سيمبسونز" بحادثة الغواصة المفقودة؟ 

حالياً تتلاشى الآمال في إنقاذ الغواصة وركابها، حيث أعلن خفر السواحل الأمريكي أن كمية الأوكسجين على متن الغواصة المفقودة نفدت بالفعل مما يجعل فرصة العثور على الركاب على قيد الحياة أقرب لـ 0%.

وجاء في نص التغريدة التي حصدت آلاف الإعجابات ومئات آلاف المشاهدات: “توقع آل سمبسون حقًا حالة الغواصة العملاقة.. وأن الأكسجين سينفد منهم تمامًا (شاهد حتى النهاية) وهذا أمر مخيف في الواقع”.

والمخيف في الأمر هو أن الحلقة بثت في عام 2006 في الموسم السابع عشر من المسلسل.

في الحلقة العاشرة من ذلك الموسم، بعنوان “Simpsons Tids” ذهب هومر في رحلة استكشافية مع رجل يعتقد أنه والده البيولوجي ويأخذ الرجل هومر سيمبسون على متن سفينته ويكشف له أن هناك كنزاً مفقوداً لسفينة غارقة تسمى “بيسو موجادو”.

قرر هومر ووالده البيولوجي استكشاف عمق المحيط في الغواصات وأثناء رحلتهم تتعطل غواصة هومر في كهف مرجاني حيث يبدأ يفقد وعيه مع انخفاض مستويات الأكسجين في سفينته لكنه يظهر وهو يستيقظ في المستشفى بعد ثلاثة أيام.

على الرغم من أن هذا ليس التنبؤ الدقيق بمكان وجود غواصة “تايتان” أو مستوى الأوكسجين بداخلها إلا أن بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يجدون أن القصة قريبة بما يكفي من الحياة الواقعية.

غالبًا ما ارتبطت سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة بالتنبؤ بأحداث الحياة الواقعية قبل سنوات من حدوثها..