أساليب مختلفة في التعامل مع أوميكرون داخل المملكة المتحدة

  • طالب مسؤولون المحتفلين برأس السنة الجديدة في اسكتلندا وويلز بالتفكير مرتين قبل السفر إلى إنكلترا
  • يسلط هذا التطور الضوء على أن المناطق الأربع المكونة للمملكة المتحدة تتخذ أساليب مختلفة تماما في التعامل مع قيود مكافحة جائحة كورونا
  • أظهرت الإحصائيات التي نشرت الخميس، أن أعداد الأشخاص الذين دخلوا المستشفى من جراء الإصابة بكورونا قفزت إلى 11898 إصابة

 

طالب مسؤولون المحتفلين برأس السنة الجديدة في اسكتلندا وويلز بالتفكير مرتين قبل السفر إلى إنكلترا للاحتفال بالعام الجديد.

ويسلط هذا التطور الضوء على أن المناطق الأربع المكونة للمملكة المتحدة تتخذ أساليب مختلفة تماما في التعامل مع قيود مكافحة جائحة كورونا، وسط تسجيل الإصابات معدلات قياسية وتزايد حالات دخول المستشفيات.

وعارض رئيس الوزراء بوريس جونسون، تشديد القيود في إنكلترا، رغم الانتشار السريع لمتحورة أوميكرون شديد العدوى، وبدلا من ذلك ركز على تكرار إجراء اختبار الفيروس، وبرنامج تعزيز اللقاح الموسع للسيطرة على انتشار العدوى.

وانقسمت الآراء بشأن إذا ما كانت حكومة بوريس جونسون المحافظة تقوم بمقامرة محفوفة بالمخاطر بعدم فرضها تدابير أشد صرامة لمكافحة فيروس كورونا في إنجلترا، في الوقت الذي دفع المتحورة أوميكرون الإصابات إلى مستويات قياسية.

وأظهرت الإحصائيات التي نشرت الخميس، أن أعداد الأشخاص الذين دخلوا المستشفى من جراء الإصابة بكورونا قفزت إلى 11898 إصابة، بزيادة 44 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق.

وسجلت الإصابات اليومية الجديدة المؤكدة عددا قياسيا الخميس، حيث بلغت 189213، وأبلغت الحكومة عن 332 وفاة، وهو أعلى عدد منذ مارس الماضي.