أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنّ “لديه اعتقاد بأنّ فيروس كورونا المستجد سيختفي من بريطانيا بحلول منتصف العام المقبل”.

وخلال زيارته مركز تولغيت الطبي في لندن، أضاف جونسون: “بحلول منتصف العام المقبل ستترك البلاد فيروس كورونا خلفها. لكن يجب أن أكون صريحاً، ما زلت أعتقد أن هناك أوقاتاً صعبة في المعركة ضد الفيروس”، وقال: “نحن نواجه أوقاتاً صعبة في الاقتصاد، لكن ليس لدي شك في أننا سنتمكن من التعامل مع هذا ونصبح أقوى”.

وفي حديثه، لم يستبعد جونسون إمكانية ارتفاع عدد الإصابات من جديد على الرغم من الانخفاض الطفيف، الذي سجلته بريطانيا في المدة الأخيرة.

إلى ذلك، قال جونسون في مقابلة مع محرّرة الشؤون السياسية في “BBC” لورا كونسبرغ أنّ “حكومته لم تستوعب فيروس كورونا في الأسابيع والأشهر القليلة الأولى من انتشاره في المملكة المتحدة”. وأضاف: “كانت هناك أسئلة في غاية الصراحة عمّا إذا كان الإغلاق قد بدأ متأخراً. لم نستوعب الفيروس على النحو الذي كنا نرغب به خلال الأسابيع والأشهر القليلة الأولى”.

دراسة برازيلية تعتبر هيدروكسي كلوروكين غير فعال في مواجهة كوفيد-19

اعتبرت دراسة نشرت في البرازيل أن عقار هيدروكسي كلوروكين غير فعال في مواجهة كوفيد-19 مع أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو المصاب بالفيروس يروج له علناً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة: مخاطر نقل الأم المصابة بـ”كورونا“ العدوى إلى طفلها الرّضيع متدنية جداً