أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

كشفت دراسة علمية حديثة أن ضعف السمع قد يكون عارضاً نادراً للإصابة بفيروس كورونا، حيث يُصيب الأذن وعظم الخشاء في الجمجمة خلف الأذن مباشرة.

كما أشار باحثون في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية إلى أنهم وجدوا كميات هائلة من الفيروس في الأذن الوسطى وعظم الخشاء لثلاثة مرضى توفوا بسبب كورونا، هم رجل وسيدة في الستينات من العمر، وسيدة أخرى في الثمانينات من عمرها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط كورونا بعدوى الأذن أو مشكلات الأذن، فقد وجدت دراسة أُجريت على 20 مريضاً بكورونا أن قدرات السمع لديهم ساءت بشكل كبير بعد إصابتهم بالعدوى، رغم أنهم لم يكن لديهم أي تاريخ سابق خاص بأمراض الأذن.

كما أكدت إحدى الدراسات، في أبريل (نيسان) الماضي، أن الفيروس قد يتسبب في التهاب الأذن الوسطى الحاد لدى البالغين، وهو نوع من عدوى الأذن، حيث تصبح المنطقة خلف طبلة الأذن ملتهبة ومصابة.

وعُرف عن الفيروس تسببه في فقدان حاستي الشم والتذوق لدى الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى عدد من الأعراض الأخرى أشهرها السعال والحمى والتعب وأوجاع الجسم والصداع والتهاب الحلق وضيق التنفس.

ولفت الباحثون الى أن إن نتائج دراستهم تمهد الطريق لرصد الفيروس لدى الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض عن طريق فحص الأذن.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا…

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصحة العالمية: لقاح كورونا قد يستغرق 6 أشهر

حالة تأهب في فيتنام بعد رصد أول إصابة محلية بكورونا خلال ثلاثة أشهر