أخبار الآن | طهران – إيران ( البين سزاكولا )

عادت ناقلة نفط إيرانية إلى الظهور مرة أخرى في شرق البحر الأبيض المتوسط, ​​بعد أشهر من إيقافها جهاز الإرسال والاستقبال ، وفقًا لبيانات البحرية وخبراء يتبعون تحركات السفن.

وكشف وثائق  راجعتها أخبار الآن أن السفينة المسماة “صحراء” ، تدار من قبل شركة وهمية تم تأسيسها العام الماضي في جزيرة كيش الإيرانية.

وبدأت ناقلة الصحراء السبت إرسال موقعها من موقع يبعد حوالي 70 كيلومترًا شمال غرب مدينة اللاذقية الساحلية السورية ، وفقًا لبيانات موقع مارينترافيك والتي راجعتها أخبار الآن .

ناقلة النفط الإيرانية "صحراء" تظهر من جديد في مياه الأبيض المتوسط

وبعدها بساعات أبحرت الناقلة الإيرانية، الخاضعة لعقوبات أمريكية ، شمالا بعيدا عن سوريا .

ونشر يوريك لسيك، خبير تتبع السفن، الإثنين على حسابه في تويتر صورة لإبحار الناقلة صحراء في شرق البحر الأبيض المتوسط.

في غضون ذلك ، نشر سمير مدني ، الذي يتابع عن كثب ناقلات النفط الإيرانية ، على تويتر، أن ناقلة النفط صحراء كانت في السابق في ميناء بانياس السوري، وتم إغلاق جهاز الإرسال الخاص بموقعها.

https://twitter.com/Samir_Madani/status/1277359510018052098

مدني ، الذي شارك في تأسيس موقع TankerTrackers.com ، قال إن صحراء “هي إحدى ناقلات النفط الصغيرة في إيران” ويمكنها نقل قرابة 700 ألف برميل من النفط الخام.

وسبق أن بثت الناقلة صحراء موقعها في 17 فبراير، بعد أن أبحرت عبر قناة السويس متجهةً الى البحر الأبيض المتوسط. وتقوم ناقلات النفط الإيرانية بإيقاف أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها بانتظام، وذلك في محاولة منها، لإخفاء تحركاتها والتهرب من العقوبات.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على الناقلة صحراء في 4 سبتمبر 2019 ، وذلك لكونها واحدة من ناقلات النفط التي يستخدمها فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أنه في30 سبتمبر، أصبحت ناقلة النفط الإيرانية صحراء تحت إدارة شركة جديدة تدعى شركة “نوح مريم كيش لإدارة السفن في إيران” ، وفقًا للبيانات البحرية.

وتظهر سجلات الشركة الإيرانية التي أطلعت عليها أخبار الآن ، أنه تم تأسيس شركة نوح مريم كيش لإدارة السفن في جزيرة كيش ،في نفس الشهر الذي تم فيه فرض عقوبات أمريكية على الناقلة صحراء.

و تعتبر جزيرة كيش منطقة تجارة حرة في إيران.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

إقرأ أيضاً:

نجاد يحذر من “اتفاقية سريّة” بين إيران و الصين تمتد 25 عاماً