أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

ارتفع عدد القتلى في بريطانيا من فيروس كورونا إلى 10000 شخص اليوم ، وهو ما يمثل مؤشراً قاتما للوباء في البلاد.

كما لقي 737 شخصًا حتفهم ، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 10612 شخصًا اعتبارًا من عيد الفصح.

وبلغت الحالات 84،279 بعد أن تم تشخيص إصابة 5،288 آخرين بعد 18000 اختبار جديد ، بانخفاض طفيف عن يوم أمس.

فقط الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا هي التي تجاوزت عتبة 10000 حالة وفاة رسميًا ، مما جعل المملكة المتحدة من بين أكثر الأماكن تضرراً على هذا الكوكب.

حذر البعض من أن المزيد من الناس يمكن أن يفقدوا حياتهم في بريطانيا أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا ، حيث يستعد المواطنين لمزيد من الوفيات.

إلا أنه كان هناك بصيص أمل من الأخبار حيث رئيس الوزراء خرج بوريس جونسون من المستشفى.

وقال جونسون إنه عاجز عن شكر الكوادر الطبية العاملة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” الذين أنقذوا حياته بعدما قضى أسبوعا في المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، واصفا هذا الأمر بأنه دين عليه.

وقال وزير الصحة مات هانكوك إن اجتياز مرحلة وفاة عشرة آلاف يوم “قاتمة”.

وأضاف:”يمثل اليوم يوم كئيب في تأثير هذا المرض حيث ننضم إلى قائمة الدول التي شهدت أكثر من 10000 حالة وفاة تتعلق بفيروس كورونا”.

وتابع “حقيقة أن أكثر من 10000 شخص فقدوا حياتهم الآن بسبب هذا الوباء يوضح مدى خطورة هذا الفيروس التاجي ولماذا يعد الجهد الوطني الذي يشارك فيه الجميع مهمًا للغاية.”

وكان أصغر شخص يموت في المستشفيات البريطانية يبلغ من العمر 26 عامًا وكان أكبرهم 100 عامًا ، ويعتقد أن كلاهما يعاني من مشاكل طبية قائمة.

وسجلت ويلز 18 حالة وفاة أخرى ، مما رفع حصيلة الوفيات إلى 369 شخصًا ، و 367 شخصًا آخرين ثبتت إصابتهم ، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 5297.

كما أبلغت اسكتلندا عن 24 حالة وفاة إضافية ، مما يجعل عدد القتلى في البلاد 566 وأن إجمالي 5،912 شخصًا ثبتت إصابتهم بالفيروس.

ارتفع عدد المصابين بالفيروس التاجي الذين لقوا حتفهم في مستشفى في ايرلندا الشمالية إلى 118 ، مع وقوع 11 حالة وفاة أخرى يوم الأحد.

 

إليكم أسباب خفية ساهمت في تفشي فيروس كورونا في بريطانيا
سجلت بريطانيا، أمس الأربعاء، 938 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة ، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد على الأراضي البريطانية سبعة آلاف وفاة. وسط الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووضعه في العناية المركزة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تونس تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا

بالفيديو.. طوابير من سيارات الإسعاف خارج مستشفيات موسكو مع تزايد مصابي كورونا