أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أنّ “الرحلات الجويّة من المناطق الأكثر تضرراً بفيروس كورونا، ما زالت تهبط في بريطانيا، مع عدم إخضاع آلاف الركّاب للفحوصات التي يمكن أن تكشف إصابتهم بالفيروس المستجد”.

ووفقاً للصحيفة، فقد هبطت الطائرات الآتية من إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا في مطار هيثرو، صباح الإثنين، إذ كان الركاب يسيرون ببساطة في طريق الوصول إلى وسائل النقل العام.

وأشارت “ذا صن” إلى أنه “على الرغم من أن العديد منهم يرتدون أقنعة، إلا أنّه كانت هناك طوابير كبير من المسافرين عند الوصول والمغادرة، وقد بدا أنه لم يكن هناك أي تباعد إجتماعي بين هؤلاء”.

ومرّ عبر مطار هيثرو ما يصل إلى 12 ألف راكب. وعلى الرغم من أنّ هذا العدد كان أقل بكثير من العدد المعتاد، والبالغ يومياً 213 ألف.

وفي حين أن الدول الأخرى تفرض على الوافدين الحجر الصحي، فإنّ السلطات البريطانية تطلب من المسافرين القادمين إليها بكل بساطة، اتباع ارشادات العزل الذاتي، وفقاً لـ”ذا صن”.

ومع هذا، فإنه لا توجد قيود إضافية تمنع المسافرين القادمين من المناطق الأكثر إصابة بالفيروس في العالم، من ركوب المترو أو القطارات أو الحافلات.

وبالأمس، وصلت إلى بريطانيا رحلة قادمة من نيوارك، وهي على بعد مسافة قليلة من نيويورك، التي تعاني من فيروس “كورونا”. وقال راكب بريطاني كان على متن رحلة الخطوط الجوية البريطانية التي هبطت مباشرة بعد الساعة الواحدة مساءً: “يجب أن يكون هناك حوالي 50 شخصاً على الرحلة، إلا أن العدد كان أكثر بكثير مما كنت أتوقع رؤيته”. 

وأضاف: “كان جميع أفراد الطاقم يرتدون أقنعة وقفازات، وكان بعض الركاب يرتدون أقنعة على وجوههم. ولكن بخلاف ذلك، لم تكن هناك فحوصات على متن الطائرة أو أي شيء من هذا القبيل”.

وتابع: “طُلب منا فقط محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن بعضنا البعض والعزلة الذاتية عندما نصل إلى المنزل لأننا عدنا من منطقة ذات مستوى عالٍ من الخطر. عندما نزلت في مدريد الأسبوع الماضي، تم فحص درجة حرارتي، ولكن لم يحصل هذا الشيء في هيثرو”.

 

الشوارع خالية تماما.. إيطاليا تمدد الإغلاق التام وسط ارتفاع حصيلة الوفيات جراء كورونا

جاد كنعان إعلامي لبناني من روما يوضح لأخبار الآن كافة مستجدات الوضع في إيطاليا وسط محاولات كبح جماح كورونا

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيروس كورونا ربما يظل معديا لمدة تصل إلى 8 أيام