أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

أعلن التلفزيون الرسمي الروسي أن رئيس أطباء مستشفى موسكو الرئيسي لمعالجة المصابين بكورونا، الذي التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، أصيب بالوباء، وفق ما ذكره المستشفى.

وكان بوتين صافح مدير المستشفى المصاب بكورونا واستقلا سويا المصعد، بدوره، سارع المتحدث باسم الكرملين إلى التأكيد على أن الرئيس الروسي يجري فحوصاً مخبرية دورية و”كلها طبيعية”.
هذا وأوردت وكالة إنترفاكس أن بوتين التقى قبل أسبوع دينيس بروتسنكو، رئيس أطباء مستشفى موسكو الرئيسي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

وفي روسيا، سجلت 500 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الثلاثاء، في أكبر ارتفاع للحالات منذ بداية تفشي الفيروس، ما يرفع إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 2337 حالة.

وتوسع نطاق إجراءات عزل السكان لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا، الثلاثاء، ليشمل عشرات المناطق فيما سارع النواب من جهتهم الى إقرار عقوبات مشددة أكثر في حال مخالفة التوجيهات الصحية.

بحسب إحصاء لوكالات الأنباء الروسية، فإن 51 منطقة في روسيا على الأقل من أصل 85 في هذا البلد الأكبر في العالم من حيث المساحة، أعلنت الثلاثاء عن إجراءات عزل تام للسكان أي ما يشمل أكثر من مئة مليون شخص، وشملت الاجراءات أبرز المراكز المدنية مثل موسكو وسان بطرسبورغ او إيكاتيرنبورغ.

وكانت موسكو، العاصمة التي تعد رسميا 12 مليون نسمة، أول من بدأ تطبيق اجراءات العزل الاثنين. ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى احترام هذه الاجراءات.

واعتمد النواب أيضا في مجلس الدوما الثلاثاء رزمة مشاريع قوانين تتضمن فرض عقوبات مشددة للاشخاص الذين لا يحترمون “القواعد الصحية”، تم القيام بالقراءات الثلاث اللازمة للنص خلال نهار الثلاثاء.

وأحد هذه الاجراءات الذي اعتمد في قراءة ثالثة وأخيرة ينص على عقوبة تصل الى السجن سبع سنوات لكل من ينتهك الحجر بشكل يؤدي الى وفاة شخصين على الأقل.

وفي حال انتهاك العزل بشكل يؤدي الى وفاة شخص او التسبب باصابات بشكل متعمد أو لمضاعفات طبية خطيرة فان النص يتضمن عقوبة تصل الى السجن خمس سنوات وغرامات تصل الى مليوني روبل أي 23 ألف يورو.
وانتهاك قواعد العزل يمكن أن يؤدي الى غرامات تتراوح بين 500 ألف روبل و700 ألف

مصدر الصورة: REUTERS  

 

إقرأ أيضاً: 

تقديرات تشير إلى أكثر من 40 ألف وفاة .. الصين تقدم للعالم أرقاما مغلوطة عن وفيات كورونا