أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnews 

نشر موقع “nbcnews” الإلكتروني تقريراً كشف فيه أن “عدداً كبيراً من الأشخاص الذين لا يشاركون في الإقتراع بالولايات المتحدة، قرروا الإدلاء بأصواتهم في إنتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”.

وأجري استطلاع رأي هو الأول من نوعه بشأن الناخبين، وأصدرته مؤسسة “نايت”، الأربعاء، حيث أشارت المعطيات إلى أنّ “أكثر من 100 مليون ناخب أمريكي لديهم الحق في الإقتراع، لم يصوتوا في إنتخابات العام 2016، وتصل نسبتهم إلى 43% من السكان المؤهلين للتصويت”. ويوجد في الولايات المتحدة أكثر من 250 مليون فرد يحق لهم التصويت، بينما يتم استبعاد الكثيرين بسبب قضايا عديدة منها تاريخهم الإجرامي أو وضعهم كمهاجرين، في حين أن الغالبية العظمى من البالغين المقيمين في هذا البلد لديهم الحق في التصويت.

وشمل الإستطلاع 12 ألف شخص من غير الناخبين المواظبين على الإقتراع بشكل دائم، وذلك في 10 ولايات متنوعة. كذلك، تم استطلاع نحو 1000 من الناخبين الذين يشاركون بالإنتخابات باستمرار، في مقابل 1000 من الناخبين الشباب المؤهلين للإقتراع.

وكشفت النتائج أنّ “71% من الناخبين الثابتين الذين لا يشاركون في عملية الإقتراع، يخططون للإدلاء بأصواتهم هذه المرّة في نوفمبر/تشرين الثاني”.

وبحسب الدراسة، فإن المواقف المؤيدة والمناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كانت عوامل محفزة للتصويت، حيث أيّد 19% الرئيس، في حين أن 22% كانوا من المعارضين له. ووجدت الدراسة أن “هؤلاء يميلون إلى عدم المشاركة في العملية السياسية لأنهم لا يتابعون الأخبار بنشاط، ولا يشعرون بأن لديهم معلومات كافية عن المرشحين والقضايا لاتخاذ قرار في يوم الانتخابات”.

 

 

 

الكونغرس الأمريكي يصوت ضد عزل ترامب

أنهى مجلس الشيوخ الأمريكي محاكمة الرئيس دونالد ترامب، بتبرئته من التهمتين المنسوبتين إليه في قضية عزله من منصب الرئاسة. وصوت 52 عضوا في مجلس الشيوخ لصالح تبرئة ترامب من تهمة إساءة استخدام السلطة، فيما أيد هذه التهمة 48 عضوا في المجلس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بومبيو يهاجم الديمقراطيين بسبب اجتماع سري مع ظريف