أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nytimes

 

من المقرر أن ينهي مجلس الشيوخ محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إطار مساءلته هذا الأسبوع، إذ سيجري التصويت النهائي يوم الأربعاء.

وبلغت تكلفة تحقيق مساءلة ترامب، والذي بدأه نواب الحزب الديمقراطي بمجلس النواب بالكونغرس منذ ديسمبر (كانون الأول) الفائت، 3 ملايين دولار، حيث تضمنت الإنفاق على رواتب 106 موظفين من العاملين في الكونغرس من لجان الاستخبارات والإشراف.

كما تضمنت تكاليف لجنة قضائية أشرفت على الاستعدادات الخاصة بالتحقيق، وأجور 6 محامين مثلوا خلال جلسات الاستماع التي عقدت بمجلس النواب.

وبعد التصويت الذي جرى في مجلس الشيوخ الجمعة، ورفض خلاله السيناتورات بأغلبية ضئيلة استدعاء شهود أو عرض وثائق جديدة في المحاكمة، فإن المجلس سيلتئم مجددا الاثنين للاستماع على مدى يومين إلى المرافعات الختامية والتداول بالحكم.

والتصويت على التهمتين الموجهتين إلى ترامب، وهما استغلال سلطته وعرقلة عمل الكونغرس، سيتم الأربعاء، ومن مالمتوقع أن تفضي إلى تبرئة الرئيس منهما نظرا إلى أن إدانته تحتاج إلى أكثرية الثلثين في حين أن الجمهوريين، حلفاء ترامب في المجلس، يتمتعون بالأكثرية فيه.

 

ترامب يصف مشهد نهاية البغدادي
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، أن قوة خاصة من الجيش الأمريكي قتلت ليلة السبت زعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادي، رفقة عدد من مساعديه

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يبدى موقفه حول انتهاء مفاوضات سد النهضة في واشنطن

الأربعاء.. الموعد النهائي لمحاكمة ترامب