أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)

هاجم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مجموعة من الديمقراطيين، الثلاثاء، بسبب اجتماعهم السري مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف خلال مؤتمر أمني عُقد نهاية الأسبوع في ألمانيا.

وأوضح بومبيو في حديث للصحافيين، إنه يخشى أن يقوّض الاجتماع الاستراتيجية الخارجية مع إيران وظريف، والذي يقع تحت طائلة العقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية بسبب رعايته للإرهاب الدولي.

وأشار بومبيو الذي يقوم بجولة إفريقية، عن اجتماع الديمقراطيين بظريف قائلاً: “إذا التقيا لا أعرف ماذا قالا، آمل أنهم كانوا يعززون السياسة الخارجية لأمريكا وليس سياستهم”.

من جهته، اعترف السيناتور الديمقراطي، كريس ميرفي، بالاجتماع السري ليلة السبت، خلال مؤتمر للسياسة الخارجية لقادة العالم عقد في نهاية الأسبوع في ألمانيا.

وأوضح ما حدث في تغريدة على حسابه في “تويتر”، الثلاثاء، منتقداً الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لعدم إنشاء قناة دبلوماسية للمفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران.

وكتب ميرفي: “ليس لدي أي أوهام بشأن إيران، فهي خصمنا، والمسؤولة عن قتل الآلاف من الأمريكيين ومستويات الدعم غير المقبولة للمنظمات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لكنني أعتقد أنه من الخطر عدم التحدث مع أعدائك”.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

بومبيو: حل الخلاف بين مصر وأثيوبيا حول سد النهضة قد يستغرق أشهرا