أخبار الآن | الولايات المتحدة – ABCNews

كشفت شبكة “ABC” الأمريكية، السبت، عن تسجيل فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدا فيه وهو يطلب إعفاء سفيرة واشنطن لدى أوكرانيا السابقة ماري يوفانوفيتش من منصبها.

ولفتت الشبكة إلى أن “ترامب كان يتحدث مع عدد من الأشخاص من بينهم رجل الأعمال من أصول أوكرانية ليف بارناس، الذي يعتبر مع شريكه إيغور فرومان، من الشخصيات الأساسية في الحملة التي يتهم بها ترامب، للضغط على حكومة أوكرانيا من أجل التحقيق بشأن جو بايدن، خصمه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجرى تسجيل هذا المقطع خلال نيسان/أبريل 2018، في فندق ترامب الدولي، ضمن عشاء لمتبرعين في إطار الحملة الانتخابية، وقد قال ترامب أنه “لا يعرف إطلاقاً بارناس، المتهم بإنتهاك قانون تمويل الحملات الإنتخابية.

وفي التسجيل التي جرَى تسجيله من زاوية ضيقة، ومدته ساعة و23 دقيقة، بدا رجلٌ يزعم أنه بارناس، وهو يقول أنّ “أهم مشكلة يجب حلها في أوكرانيا قبل كل شيء هي ضرورة التخلص من السفيرة”، مشيراً إلى أن “يوفانوفيتش تتحدث بشكل سيء عن ترامب وتدعو مسؤولين محليين إلى انتظار عزله”. وعندها، كان رد ترامب على الاقتراح قائلاً: “تخلصوا منها، أخرجوها غدا، لا يهمني ذلك إطلاقا، نفذوا ذلك”.

وبعد عامٍ على هذا اللقاء، تمّت إقالة ماري يوفانوفيتش، التي تصر على أنها لم تتلق أي توضيحات بشأن هذه الخطوة، كما تنفي حديثها عن إمكانية عزل الرئيس.

وتعتبر يوفانوفيتش من الشخصيات المهمة في محاكمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجارية حالياً في مجلس الشيوخ الأمريكي، بتهمة إساءة استغلال الحكم، وإعاقة تحقيق الكونغرس في هذه المخالفات المزعومة. وبحسب التقارير، فإنّ “إقالة السفيرة جاءت بسبب معارضتها لمساعي إدارة ترامب، إجبار حكومة كييف على فتح تحقيق مع المرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية حينها، جو بايدن ونجله هانتر”.

وفي مقابلة تلفزيونية مع شبكة “إم إس إن بي سي نيوز” الأسبوع الماضي، قال بارناس إن “ترامب كان على علم بما كان يجري بدقة، بشأن جهوده وجهود فرومان الضغط على السلطات الأوكرانية للتحقيق مع بايدن”. وتأتي هذه المقابلة بعدما نشر الديمقراطيون وثائق كشفت أن جولياني عمل معه للضغط على كييف للتحقيق مع بايدن.

ترامب يلغي الحصول على تأشيرة سياحية من أجل الولادة في أمريكا

تلد نحو 33 ألف امرأة طفلها سنوياً على أرض الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصرل على الجنسية

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

روسيا: 7 إصابات ووفاة بـ”كورونا” قرب الحدود الروسية