أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، 3 محاولات للديمقراطيين للحصول على وثائق وأدلة في محاكمة الرئيس دونالد ترامب، في دلالة مبكرة على أن الإجراءات قد تمضي وفق اتجاهات حزبية تصب في مصلحة ترامب.

محاكمة ترامب: "الشيوخ" يرفض 3 محاولات للحصول على وثائق حول تعاملات ترامب مع أوكرانيا

REUTERS/U.S. Senate TV/Handout via Reuters

صوت أعضاء مجلس الشيوخ بأغلبية 53 مقابل 47 على أساس حزبي، لعرقلة 3 اقتراحات لزعيم الديمقراطيين تشاك شومر، بإصدار أمر لجلب السجلات والوثائق المتعلقة بتعاملات ترامب مع أوكرانيا من البيت الأبيض ووزارة الخارجية ومكتب الإدارة والميزانية.

وفي ثالث محاكمة لرئيس أمريكي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية, طالب الديمقراطيون مجلس الشيوخ بعزل ترامب من منصبه، بسبب ضغطه على أوكرانيا من أجل إجراء تحقيق في أنشطة نائب الرئيس السابق جو بايدن، وهو خصمه السياسي المحتمل في انتخابات الرئاسة.

و بدأ الجانبان على الفور في التشاجر بشأن القواعد التنظيمية للمحاكمة التي اقترحها زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل، على مرأى من كاميرات المحطات التلفزيونية فور بدء رئيس المحكمة العليا الأمريكية جون روبرتس إجراءات المحاكمة.

وهاجم مستشار البيت الأبيض بات سيبولوني، الذي يقود فريق الدفاع عن ترامب، الأساس الذي استندت إليه الاتهامات التي وجهها الديمقراطيون للرئيس، وقال إنها لم تقترب بأي شكل من الأشكال من معايير الدستور الأمريكي لمساءلة الرئيس، وقال إن النتيجة النهائية ستكون أن الرئيس لم يرتكب أي مخالفة…و ليست هناك أي قضية على الإطلاق.

و انتقد في وقت سابق، كبير فريق الدفاع عن ترامب القضية بأكملها، ووصفها بأنها لا أساس لها، بينما قال نائب ديمقراطي بارز إن ثمة أدلة دامغة على ارتكاب مخالفات.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً: 

بدء إجراءات محاكمة ترامب