أخبار الآن | الهند – timesofindia

كشف موقع “تايمز أوف إنديا” أنّ “رشيد عبدالله، قائد وحدة كيرلا التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، قد قتل في أفغانستان منذ شهرٍ تقريباً”، موضحاً أنه “تم الكشف عن هذه المعلومات في رسالة صادرة عن عنصر في التنظيم المنهزم، وهو أحد عملاء الشرطة في مقاطعة خاراسان الأفغانية”.

ولفتت الرسالة إلى أنّ “عبدالله قتل في قصف نفذته القوات الأمريكية، كما قتل أشخاص آخرون بينهم نساء و4 أطفال”.

وهاجر عبدالله الذي ترأس مجموعة من 21 شخصاً إلى أفغانستان في مايو/أيار 2016 ومعه زوجته، من أجل الإنضمام إلى “داعش“. ويعرف عبدالله بنشاطه المتطرف الذي كان يسعى إلى تحفيز الأشخاص للإنضمام إلى داعش”.

وكان عبدالله يعتمد على إرسال مقاطع صوتيّة عبر تطبيق “تلغرام” للتأثير على الأشخاص، ويزعم أنّ هذه المقاطع هي محاولة لنقل المعلومات عن “داعش” وإعلام الناس بشأن التنظيم المنكسر المهزوم.

مقتل قائد وحدة كيرلا التابعة لـ”داعش“ بقصف أمريكي في أفغانستان (صورة)

رشيد عبدالله – تويتر @timesofindia

وفي أبريل/نيسان الماضي، اعتقلت وكالة التحقيقات الوطنية الهندية، رجلاً يبلغ من العمر 29 عاماً يدعى رياس أبو بكر، لضلوعه في هجمات إرهابية في ولاية كيرلا. وفقاً للوكالة، فقد كشف رياس أثناء استجوابه أنه “كان على اتصال مباشر مع رشيد عبد الله لفترة طويلة، وكان يتابع مقاطعه الصوتية بما في ذلك مقطع الفيديو الذي نشره على وسائل التواصل الاجتماعي يحرض فيه الآخرين على تنفيذ هجمات إرهابية في الهند“.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد أنباء عن احالته لـ “معسكر عمل”.. ظهور كبير مبعوثي كوريا الشمالية النوويين