أخبار الآن | كوريا الشمالية – reuters

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية يوم الاثنين أن كبير مبعوثي بيونغ يانغ النوويين سابقا كيم يونج تشول، رافق الزعيم كيم جونج أون إلى حفل فني، في إشارة إلى أن رئيس جهاز المخابرات السابق حي وما زال يمثل قوة في هيكل السلطة بكوريا الشمالية.
وذكرت الوكالة أن كيم يونج تشول كان العاشر من بين 12 ”مسؤولا كبيرا“ رافقوا كيم جونج أون وزوجته ري سول جو خلال حضورهما عرضا فنيا للهواة من زوجات ضباط في الجيش الكوري الشمالي.

ويأتي ظهور هذا المسؤول بعد أنباء متضاربة عن تغييرات في الفريق الذي قاد التفاوض مع الولايات المتحدة العام الماضي قبل انهيار المحادثات النووية إثر فشل زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التوصل إلى اتفاق خلال قمة في فبراير (شباط).
وكانت صحيفة تشوسون إلبو الكورية الجنوبية قد ذكرت يوم الجمعة نقلا عن مصدر كوري شمالي لم تحدده أن كيم يونج تشول الذراع اليمنى لكيم جونج أون والذي كان نظير وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قبل قمة هانوي الفاشلة أحيل لمعسكر عمل وإعادة تثقيف.
وكان بومبيو ذكر في مقابلة مع (إيه.بي.سي نيوز) في الخامس من مايو أيار، حين سئل عن التقارير بشأن ”التغيير“ في فريق التفاوض الخاص بكيم، أن من الواضح أن نظيره في المستقبل سيكون شخصا آخر. وأضاف ”لكن لسنا متأكدين من ذلك“.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بومبيو: مستعدون للحديث مع إيران دون أي شروط مسبقة

الصين تنتقل إلى الهجوم المضاد في حربها التجارية مع أمريكا