أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (وكالات)

كشفَ تقريرٌ جديد لصحيفةِ واشنطن تايمز الأمريكية أن الولاياتِ المتحدة تحضرُ لحربٍ محتملة مع ميليشياتِ حزبِ الله في العراق بعدَ انتهائها من الحربِ على داعش.

ويأتي هذا بعدَ تصريحاتٍ عدة من قِبلِ قادةٍ في الحزب حذروا  فيها الولاياتِ المتحدة من البقاءِ على الأراضي العراقية بعد القضاء على داعش.

وبحسب صحيفة واشنطن تايمز، فإن ميليشيا حزب الله في العراق، الذي أسس عام الفين وسبعة  2007 على يد فيلق القدس الإيراني، مسؤولة عن قتل نحو 500 خمسمئة جندي أمريكي.

إقرأ: التحالف الدولي: 12 ألف مسلح لداعش في سوريا

ومع اقتراب طرد تنظيم داعش من آخر معاقله في العراق، تتجه أنظار الولايات المتحدة إلى معركتها التالية، حيث تشير المعطيات على الأرض إلى وجود احتمال مواجهة مباشرة مع الميليشيات الإيرانية في العراق.

وأفاد تقرير صحيفة "واشنطن تايمز" أن الولايات المتحدة بدأت تخطط لكيفية مواجهة ميليشيات حزب الله العراقية فور إنهاء حربها ضد داعش.

ولم تخف كتائب الحزب في العراق نيتها محاربة الوجود الأمريكي في العراق، حيث صرح متحدث باسم حزب الله العراق عن رفضه مشاركة القوات الأمريكية في استعادة تلعفر.

واعتبر أن المشكلة الأبرز التي سيواجهها العراق هي الوجود الأمريكي، متوقعاً حصول اصطدام مع الأمريكيين أو من سينوب عنهم بعد داعش.

ويدرك الأمريكيون أن التصريحات هذه تعكس رغبة إيران، الداعمة لميليشيات حزب الله في العراق، في إبعاد الأمريكيين عن مخطط لإنشاء طريق بري يربط طهران بلبنان عبر العراق و سوريا.

والمخطط المذكور ترفضه الولايات المتحدة التي أدرجت حزب الله على لائحة أخطر الجماعات الإرهابية في العراق، وتتخوف الولايات المتحدة من القدرة العسكرية لهذه الميليشيات، حيث دربت على استخدام أجهزة تفجير على مستوى عال من الدقة.

إقرأ أيضاً:

إيران: نظام الصواريخ باور 373 سيدخل الخدمة في آذار القادم

الجولاني إقترح علاقات سياسية مع إيران