أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (وكالات)

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن أن عدد مسلحي تنظيم داعش الموجودين في سوريا يقدَر بنحو إثني عشر  12 ألف مقاتل.

وقال المتحدث باسم التحالف رايان ديلون إن عدد مسلحي التنظيم في دير الزور يبلغ ألفين وخمسمئة مسلح، وفي الرقة  1500 الفا وخمسَمئة إرهابي، وفي المنطقة الممتدة بين مدينتي الميادين والبوكمال الواقعتين بمحافظة دير الزور يتراوح بين ستة الاف 6 و8 ثمانية آلاف مسلح.

إقرأ: التحالف يقتل عشرات من مسلحي داعش في قافلة

وأضاف ديلون ان قوات سوريا الديمقراطية حررت ستين في المئة 60% من مدينة الرقة، مضيفا أن القوات توفر كافة الاحتياجات الإنسانية للمدنيين وتساعد في إجلائهم من المدينة.

وحققت قوات سوريا الديمقراطية تقدماً مهما وسيطرت على مركز الأمن الجنائي ومركز المرور في مدينة الرقة شمال شرق سوريا، وتجري معارك عنيفة بين قوات غضب الفرات ومسلحي داعش  في محيط مشفى الطب الحديث والقصر العدلي غرب المدينة وفي شارك المنصور شرقها.

وتسيطر قوات سورية الديمقراطية حاليا على نحو خمسة وستين في المئة 65% من مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا، وذلك بعد ثلاثة أشهر من بدء المعارك.

وأضاف القائد العسكري، لم يذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية أن "قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مركز الأمن الجنائي، ومركز المرور في حي النور جنوب مدينة الرقة، وقتلت أكثر من 12 عنصراً من مسلحي تنظيم داعش".

وكانت قوات سورية الديمقراطية المدعومة بقوات خاصة أمريكية وطائرات التحالف الدولي قد أطلقت في السادس من حزيران/ يونيو الماضي معركة تحرير الرقة، لإنهاء وجود التنظيم في المدينة.

إقرأ أيضاً:

تعيين جنرال أمريكي جديد لقيادة التحالف الدولي ضد داعش

التحالف يقترح إجلاء النساء والأطفال من قافلة داعش العالقة