أخبار الآن| باريس – فرنسا – (ا ف ب)

أعلن الاتحاد الأوروبي توسيع لائحة عقوباته على كوريا الشمالية بعد تهديداتها الأخيرة لواشنطن وتصاعد التوتر بخصوص برامجها النووية.

وزاد الاتحاد الأوروبي، المؤلف من 28 دولة، تجميد الأصول وحظر السفر على مسؤولين وهيئات في كوريا الشمالية بسبب انتهاكاتها المتكررة لقرارات الأمم المتحدة حول برامج تسلحها الباليستية والنووية.

وبعد اجرائها اختباراً لصاروخ باليستي عابر للقارات يستطيع الوصول للأراضي الأمريكية، فرضت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي عقوبات جديدة مشددة من شأنها حرمان بيونغ يانغ عائدات سنوية تقدر بمليار دولار.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في بيان أنه بالتوافق مع قرار الأمم المتحدة، فإنه يضيف 9 أشخاص و4 هيئات، من بينها بنك التجارة الأجنبي المملوك للدولة، إلى لائحة العقوبات ضد بيونغ يانغ.

وجاء في البيان أنه "تم تبني هذا القرار في 5 أغسطس(آب) الجاري رداً على أنشطة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية المستمرة في تطوير أسلحة نووية وصواريخ بالستية وفي تجاهلها السافر للقرارات السابقة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وبهذه العقوبات الجديدة، أصبحت لائحة العقوبات الأوروبية ضد كوريا الشمالية تضم 103 أشخاص و57 هيئة.

وأشار المجلس الأوروبي، الذي يضم الدول الأعضاء بالاتحاد، إلى أنه سيعمل أيضاً على تطبيق سريع للأقسام الأخرى من قرار مجلس الأمن، بما فيها اتخاذ إجراءات للحد من الأموال التي يرسلها مواطنوا كوريا الشمالية العاملون بالخارج.

وفاجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العالم في وقت سابق هذا الأسبوع بتوعده كوريا الشمالية "بالنار والغضب" رداً على برنامجيها النووي والباليستي، وبعد ساعات، رفعت كوريا الشمالية وتيرة تهديداتها وقالت إنها تدرس خططاً لتسديد ضربات صاروخية قرب منشآت عسكرية أمريكية في جزيرة غوام بالمحيط الهادئ.

إقرأ أيضاً:

ماتيس: أي حرب مع كوريا الشمالية ستكون "كارثية" ترامب: تهديد كوريا الشمالية بالغضب والنار غير كاف كوريا الجنوبية: الحوار لا يزال ممكناً مع بيونغ يانغ 
كوريا الشمالية تصف ترامب بأنه فاقد للإدراك

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎