أخبار الآن | ميامي – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أنه من المتوقع أن يتحول الإعصار ماريا إلى عاصفة مدارية الثلاثاء أو الأربعاء، وأشار المركز ومقره ميامي، إلى أنه من المتوقع أن يتأثر بالإعصار معظم الساحل الشرقي الأمريكي من فلوريدا حتى جنوب منطقة نيو إنجلاند، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف المركز أن ماريا، وهو إعصار من الفئة الأولى، على بعد 450 كيلومترا تقريبا إلى الجنوب والجنوب الشرقي من كيب هاتيراس في نورث كارولاينا محمل برياح سرعتها القصوى 130 كيلومترا في الساعة، مشيرا إلى أن ماريا سيمر شرقي ساحل نورث كارولاينا خلال اليومين المقبلين.

إقرأ: الإعصار ماريا يضرب ويفتك في بورتوريكو والكاريبي

توسعت حملة أطلقها خمسة رؤساء سابقين لتقديم مساعدات إلى ضحايا إعصاري هارفي وإرما، لتشمل إعصار ماريا الذي ضرب جزيرة بورتو ريكو 

ويسمح الآن موقع حملة One America Appeal التي دعا إليها جيمي كارتر وجورج بوش الأب وبيل كيلنتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما، بالتبرع لصالح عمليات الإغاثة في أي من الجزيرتين.

ويمكن للمتبرعين التحكم في الكيفية التي سيتم إنفاق أموالهم بها، إذا يمكن توجيه التبرعات لصالح جهود الإغاثة في منطقة بعينها أو تقسيم المساعدة المالية على المناطق المتضررة من الأعاصير هارفي وإرما وماريا.كان الإعصار ماريا قد ضرب جزيرة بورتو ريكو الأربعاء، ما أدى إلى تداعي النظام الكهربائي وإخلاء نحو 70 ألف شخص.

وتعرضت سابقا ولايات تقع في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة أبرزها فلوريدا إلى الإعصار إرما، وسبقه الإعصار هارفي الذي تسبب بفيضانات في عدد من مدن تكساس ولويزيانا.

إقرأ أيضاً:

بعد هارفي وإرما.. هذا ما نعرفه عن إعصاري ماريا وجوزيه

إعصار ماريا المدمر يقترب من بورتوريكو والجزر العذراء بأمريكا