أخبار الآن | سانتا كروز – الولايات المتحدة (وكالات)

قال المركز الأمريكي للأعاصير في أحدث تقرير له إن عين الإعصار ماريا ستقترب من سانتا كروز في الجزر العذراء الأمريكية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وستصل العاصفة إلى بويرتوريكو في وقت لاحق من الأربعاء، وقال المركز إن الإعصار بات على بعد نحو 45 كيلومترا إلى الجنوب أو الجنوب الشرقي من جزيرة سانتا كروز.

والإعصار ماريا هو من الفئة الخامسة وهي الأعلى على مقياس سافير-سيمبسون لقياس سرعة الرياح وستصل سرعة رياحه القصوى إلى 280 كيلومترا في الساعة.

إقرأ: الإعصار "ماريا" يضرب شرق جزر الكاريبي

وقال المركز ومقره ميامي "من المتوقع أن يبقى ماريا إعصارا خطيرا جدا من الدرجة 4 أو 5 بينما يتجه إما بالقرب من الجزر العذراء وبويرتوريكو أو فوقهما".

وتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يصل مركز الإعصار ماريا إلى الساحل الجنوبي الشرقي لبويرتوريكو الأربعاء وأن يبقى من الفئة الخامسة إلى أن يصل لليابسة.

وقال المركز إن الإعصار بات على بعد 140 كيلومترا من الجنوب الشرقي لسان خوان في بويرتوريكو محملا برياح سرعتها القصوى 270 كيلومترا في الساعة، وأضاف المركز ومقره ميامي "من المتوقع أن يضعف الإعصار رويدا رويدا وهو يمر بشمال بويرتوريكو على الأطلسي وجمهورية الدومنيكان".

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن رياح الإعصار ماريا اشتدت لتصل سرعتها إلى 280 كم/س، وأضاف المركز أن الإعصار، وهو من الفئة الخامسة، الآن على بعد 115 كيلومترًا جنوب شرق سانت كروا في جزر فيرجن الأمريكية، و270 كيلومترًا جنوب شرق سان خوان في بورتوريكو، وأنه مازال يشكل عاصفة "خطيرة للغاية".

وذكر المركز أنه تم تسجيل عاصفة بسرعة 102 كم/س في سانت كروا.

 
إقرأ أيضاً:

العاصفة ماريا تشتد وتصبح اعصارا يتجه نحو الكاريبي

ولاية نورث كارولينا الأمريكية تترقب الإعصار هوزية