أخبار الآن | سيتشوان – الصين (رويترز)

واصلَ المسعفون، عملياتِ البحثِ بينَ الأنقاض مع تراجعِ الأملِ في العثورِ على ناجين بينَ أكثرِ من مئةِ شخصٍ فُقدوا في قريةِ شينمو التي طمرها انهيارٌ أرضي جنوبَ غربي الصين.

وانتشلَ المسعفون 15 جثة من بينِ أطنانٍ من الحطام انهارت على 62 منزلا في هذهِ البلدةِ الجبلية، القريبة من نهر في مقاطعة سيتشوان، وعُثِرَ على ثلاثةِ ناجينَ فقط، هم زوجان وطفلهما البالغ من العمر شهرا واحدا، بعدَ انهيارِ سفحٍ من الجبل بسببٍ أمطارٍ غزيرة السبت، ولايزالُ 118 شخصا في عدادِ المفقودين بحسب السلطات المحلية في المنطقة، حيث وقعت الكارثة.

إقرأ: فقدان 100 شخص جراء انزلاق للتربة في مقاطعة سيتشوان

وحذّرت وكالة «الصين الجديدة» للأنباء (شينخوا) نقلا عن علماء جيولوجيا وصلوا إلى الموقع بأن فرص العثور على ناجين «ضئيلة جدا».

وروى كياو داشي، والد الطفل الناجي، أنه استيقظ بعد الساعة الخامسة فجرا للاهتمام بطفله حين سمع «صوتا هائلا»، وقال لتلفزيون «سي سي تي في» العام: «ارتج المنزل، وجرفنا (الانهيار)، سقطت صخور في صالون منزلنا، تسلقنا أنا وزوجتي حاملين طفلنا وخرجنا» من المنزل، وأضاف: «أصبت بجروح سطحية. إنني بخير بصورة عامة. لكن الأمر صعب نفسيا طمرت القرية برمتها، مع عشرات العائلات».

وعملت نحو ست جرافات لإزالة الحطام والكتل الصخرية، بعدما أمضت فرق الإغاثة الليل بكامله تبحث عن ضحايا، مستعينة بكلاب مدربة، بحسب مشاهد بثها التلفزيون الرسمي، ويشارك نحو ثلاثة آلاف مسعف في العمليات، وفق «الصين الجديدة»، وسدت الكتل الصخرية مجرى نهر، وقطعت طريقا على طول كيلومترين في هذه المنطقة النائية التي يصعب الوصول إليها، وأظهرت لقطات جوية القرية متوارية تماما، والنهر مجرد بقعة رمادية غطتها الصخور.

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمريكي صيني في واشنطن لبحث الأزمة الكورية

ترامب: الصين فشلت في المساعدة بملف كوريا