أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( حنان ضاهر ) 

قال تقرير لليونسيف نشر الخميس إن واحد من كل خمسة أطفال في الدول الغنية في فقر نسبي  وصنف الولايات المتحدة ونيوزيلندا من بين الأسوأ في العالم على مستوى رفاهية الشباب.

على غير المتوقع جاء تقرير لمنظمة الأمم المتحدة اليونيسيف يكشف أرقاماً جديدة حول مستوى رفاهية الشباب في دول العالم عالية الدخل الصادم في التقرير هو إدراج دول غنية كدول ترتفع فيها نسبة الفقر عند أطفالها فقد قال التقرير إن واحدا من بين كل خمسة أطفال  في الدول الغنية يعيش  في فقر نسبي  وصنف الولايات المتحدة ونيوزيلندا من بين الأسوأ في العالم على مستوى رفاهية الشباب.
    
وجاء في التقرير ان نحو 13% من الاطفال في تلك الدول لا يحصلون على الطعام الآمن والكافي فيما ترتفع هذه النسبة الى 20% في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأخذ التقرير بعين الاعتبار عوامل مثل التعليم والصحة العقلية والادمان على الكحول والفرص الاقتصادية والبيئة لتصنيف 41 دولة عالية الدخل على سلم رفاهية الشباب.

وجاءت ألمانيا والدول الاسكندنافية في رأس القائمة فيما حلت رومانيا وبلغاريا وتشيلي في أدناها، واحتلت نيوزيلندا والولايات المتحدة في المرتبتين 34 و37 على التوالي.

وجاء أداء الولايات المتحدة متدنيا بالنسبة للفقر والجوع والصحة والتعليم وعدم المساواة.

وجاء أداء نيوزيلندا سيئا بشكل خاص فيما يتعلق بالصحة العقلية للمراهقين وسجلت أعلى نسبة انتحار في العالم للاشخاص الذي تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاما، أي أكثر بثلاث مرات تقريبا عن معدل الدول التي شملها التقرير.

وأظهر التقرير ان عدد المراهقين الذين يعانون مشاكل في الصحة العقلية يتزايد في غالبية الدول المشمولة بالدراسة وكذلك نسبة البدانة بين الشباب.

 

أقرأ ايضاً:

منظمة دولية: "الكوليرا" يصيب كل دقيقة طفلا واحدا على الأقل في اليمن

منظمة بريطانيا: تفشي وباء الكوليرا في اليمن بات خارجاً عن السيطر