أخبار الآن |طوكيو – اليابان- (وكالات)

حث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كوريا الشمالية  على الامتناع عن القيام بأعمال استفزازية أخرى والامتثال لقرارات الأمم المتحدة والتخلي عن تطويرها صواريخ نووية.

وقال آبي أمام البرلمان إنه سيتبادل الرأي بشأن كوريا الشمالية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يعقدان اجتماع قمة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وبعد أقل من 24 ساعة على عرض عسكري هائل شمل نحو ستين صاروخاً، وأعلنت خلاله استعدادها للرد بالنووي على أي هجوم بسلاح مماثل، أجرت كوريا الشمالية أمس تجربة إطلاق صاروخ جديدة فاشلة.

و حاولت كوريا الشمالية إطلاق صاروخ بالستي مجهول الهوية من مدينة على الساحل الشرقي للبلاد، إلا أنه "انفجر فور إطلاقه"، وفقاً لقيادة القوات الأميركية في المحيط الهادئ وهيئة أركان القوات المشتركة في كوريا الجنوبية.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية ديف بينام إن "قيادة المحيط الهادئ رصدت وتابعت ما نُقدّر أنه إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي عند الساعة 11.21 بتوقيت هاواي (21.21 ت غ) في 15 أبريل، قرب (منطقة) سينبو، وقد انفجر على الفور تقريباً".

وأكد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، في بيان، أن "الرئيس دونالد ترامب وفريقه العسكري باتا على علم بعملية إطلاق الصاروخ الجديدة الفاشلة لكوريا الشمالية"، موضحاً أن "الرئيس ليس لديه أي تعليق آخر".

أقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الأمريكي يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

كوريا الشمالية تخفق في إجراء تجربة صاروخية جديدة