أخبار الآن | موسكو – روسيا – (رويترز)

نقلت وكالة الانباء الروسية عن المتحدث باسم أسطول روسيا في البحر الأسود قوله، إن طرادّي صواريخ تابعين للأسطول غادرا قاعدتهما في سيفاستوبول لتعزيز مجموعة السفن الحربية لموسكو في البحر المتوسط.

وتوقع المتحدث ان يصل الطرادين الى المتوسط مساء اليوم موضحا انهما مزودان بصواريخ طويلة المدى من طراز "كاليبر" 

وأضاف المتحدث أن الطرادين اللذين يحملان اسمي "سربوخوف" و"زيليوني دول"، وهما مزودان بصواريخ طويلة المدى من طراز "كاليبر" غادرا سيفاستوبول أمس الثلاثاء، ويتوقع وصولهما إلى البحر المتوسط ليل الأربعاء.

وكانت قد نشرت روسيا أنظمة دفاع جوي من نوع اس-300 في مدينة طرطوس شمال غرب سوريا، حيث تملك منشآت بحرية ً عسكرية، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية ، مشيرة إلى ان هذا النظام قادر على ضمان أمن قاعدة طرطوس البحرية ، وهو دفاعي محض ولا يهدد احدا.

وكانت روسيا نَشرت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2015 انظمة صواريخ من نوع اس-400 في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية  ويأتي الاعلان الروسي غداة قرار واشنطن تعليق محادثاتها مع موسكو بشأن وقف اطلاق النار في سوريا.
              
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال لدى نشر صواريخ اس-400 في حميميم ان الهدف هو "ضمان امن الطائرات المقاتلة الروسية في سوريا". كما قال فلاديمير كوجين مستشار الرئيس الروسي للتعاون العسكري والتقني يومها انه لدى انتهاء التدخل العسكري الروسي في سوريا فان صواريخ اس-400 لن تباع لسوريا.

إقرأ أيضا

اتفاق فرنسي ألماني لنشر طائرات نقل عسكرية في قاعدة بفرنسا بحلول 2021

هل ستكون اختبارات تطبيق اتفاق باريس للمناخ عقبة في وجه التنفيذ؟