بعد 24 ساعة.. 70 مليون مشترك فى ثريدز

تمكن التطبيق الجديد “ثريدز” لشركة ميتا من جذب أنظار العالم إليه بعد ساعات فقط من إطلاقه، واجتذب ثريدز أكثر من 70 مليون مشترك بعد مرورة 24 ساعة من إطلاقه، ليشكل تهديدا حقيقيا لتطبيق تويتر المملوك لإيلون ماسك.

ويعتمد “ثريدز” على قاعدة بيانات مستخدمي “إنستغرام”، ما يمكن أن يكون قد سمح له بتصدّر التطبيقات المجانية على “آب ستور” الخاص بهواتف “آبل”.

ويتوفر “ثريدز” حالياً في أكثر من 100 دولة حول العالم، ولكنه غير متاح بعد في دول الاتحاد الأوروبي، حيث أجّلت ميتا عملية إطلاقه هناك، حتى تتأكد من توافقه مع التشريعات والقوانين المنظمة للخصوصية.

لكن بعد يومين من استعماله بدأت ردود الأفعال حول التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت أراء المستخدمين وتقييماتهم للمولود الجديد بين معبّر على إعجابه بـ “ثريدز” وبين مستنكر للجلبة التي أحدثها التطبيق.

فمن جهته عبر “جو” من خلال تغريدة عن عدم اعجباه بثريدز الذي يفتقر إلى عدة خاصيات أساسية يوفرها تويتر وتطبيقات أخرى.

أما سجد الجبوري فأكت أن ثريدز لن يكون البديل لتويتر لاختلاف نوعية المستخدمين لكلا التطبيقين والذي يؤثر بطريقة مباشرة على الجودة والمحتوى.

ومن جهته حذر خليفة مسعود حذر المستخدمين من استعمال ثريدز دون معرفة أن حذفه سيؤدي إلى حذف صفحتهم على انستغرام، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى فشل تطبيق ثريدز.

وفي تغريدة مازحة كتب عبود الحلبي: ” أراد مارك صاحب شركة ميتا بإطلاقه ثريدز أن ينسحب المستخدمون من تطبيق تويتر، لكنهم انسحبوا من تطبيق انستغرام التابع أيضا لميتا”

 

وعبرت أبرا عن اعجابها بتطبيق “ثريدز” الذي يوفر الخصوصية للمساخدمين واعتبرته تطبيقا مناسبا لها ولصديقاتها.”

https://twitter.com/AbrarAlwuqisi/status/1677512171167666176?s=20

أما لطيفة فقد عبرت عن اعجابها بإمكانية مشاركة أثر من أربع صور في “ثريدز”.

 

https://twitter.com/latefa_design/status/1677291394929500160?s=20

 

وفى وقت تتعثر فيه منصة “تويتر”، وجه مارك زوكربيرج ضربة أخرى إلى إيلون ماسك فى الوقت الذى احتدمت فيه المنافسة بين المليارديرين الرائدين فى مجال التكنولوجيا، إذ أطلق خدمة “ثريدز” المصاحبة لإنستحرام والتى طال انتظارها وتتحدى “تويتر”.

ويشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها.

هددت شركة “تويتر” بمقاضاة “ميتا بلاتفورمس” بسبب منصتها الجديدة “ثريدز”، وذلك في خطاب أرسله محامي “تويتر” أليكس سبيرو، إلى مارك زكربيرغ الرئيس التنفيذي للشركة الأم لموقع “فيسبوك”.

بين زاويتين | ثريدز بين استمرار المستخدمين والعودة إلى تويتر

وتتطلع ميتا، التي أطلقت منصتها ثريدز، الأربعاء، والتي اجتذبت أكثر من 30 مليون مشترك، إلى منافسة منصة تويتر المملوكة لإيلون ماسك، مستفيدة من وجود ملايين المستخدمين لـ”إنستغرام”.

وبحسب ما نقله موقع “سيمافور” الإخباري، اتهم سبيرو في رسالته ميتا بتعيين موظفين سابقين في تويتر “كانوا ولا يزالون يتمتعون بالقدرة على الوصول إلى الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية لدى تويتر”.

وقال سبيرو في الرسالة: “تعتزم تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وتطالب ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية أو معلومات أخرى سرية للغاية لدى تويتر”.