تطبيق “ثريدز” من ميتا بديل تويتر المنتظر

قال مطور التطبيقات الإلكترونية أليساندرو بالوتسي إن شركة ميتا، وهي الشركة الأم لفيسبوك، تعمل على ما يبدو على تطوير بديل لتويتر يطلق عليه اسم “ثريدز“.

وتخطط انستغرام لإطلاق تطبيق “ثريدز” Threads منافس تويتر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث ظهر التطبيق الجديد المنتظر من شركة ميتا المالكة لانستغرام رسميا على متجر آبل للتطبيقات App Store، مع توفره الآن للتسجيل المسبق على أن يتوفر رسميا في 6 يوليو الجاري 2023،

وكانت تقارير قد رصدت أيضا التطبيق على متجر جوجل Google Play لهواتف أندرويد، وهو ما يعني أن انستغرام ستوفر تطبيقها المنافس لتويتر Threads لكل من هواتف آيفون وهواتف أندرويد.

ويبدو أن ميتا Meta التي تمتلك انستغرام تهدف للاستفادة من عطل تويتر هذا الأسبوع الذي دفع إيلون ماسك للإعلان عن إجراءات غريبة متعلقة بحدود يومية لمشاهدة التغريدات، وفيما تتوفر بدائل لتويتر مثل mastodon وBluesky وحتى شبكة ترامب الاجتماعية Truth Social، إلا أنها تظل بدائل غير قادرة على تهديد تويتر Twitter على عكس ميتا التي تمتلك الخبرة والموارد والشعبية التي تجعلها منافسا قويا.

كيف يعمل تطبيق Threads؟

وحسب صفحة تطبيق Threads على متجر آبل للتطبيقات App Store، فإن التطبيق الجديد من انستغرام سيعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها تويتر، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة ارائهم حول الأخبار والموضوعات المختلفة نصيا، مع إمكانية تفاعل الآخرين معها سواء بإبداء الإعجاب أو إعادة النشر أو الرد عليها، بالإضافة للاعتماد على نظام المتابعة على غرار انستغرام وتويتر وليس الصداقة على غرار فيسبوك.

كما توضح لقطات الشاشة الخاصة بتطبيق انستغرام منافس تويتر إمكانية نشر صور ومقاطع فيديو، مع إمكانية نشر سلسلة من المشاركات Thread على غرار تويتر أيضا، على أن يعتمد التطبيق على تسجيل الدخول بنفس حساب المستخدم في Instagram، مع تسهيل البحث عن نفس الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم على انستغرام لمتابعتهم مباشرة من خلال التطبيق.

ميتا تستعد لإطلاق بديل تويتر.. ماذا نعرف عن "ثريدز"؟

متي يتوفر التطبيق ؟

ومن المتوقع أن يتوفر تطبيق Threads منافس تويتر من شركة ميتا (التي تمتلك كل من فيسبوك وانستغرام وواتساب) في 6 يوليو الجاري 2023، وذلك لمستخدمي آيفون على الأقل، لكن Instagram أو الشركة الأم Meta لم تعلن رسميا أي تفاصيل عن موعد توفر التطبيق رسميا.

تحميل تطبيق انستغرام Threads

وتتوفر صفحة تحميل تطبيق انستغرام Threads الذي يقدم بديلا لتويتر الآن لمستخدمي آيفون عبر متجر آبل للتطبيقات App Store، ورغم رصد التطبيق عبر متجر Google Play إلا أن رابط تحميل التطبيق غير متاح حتى الآن.