تطبيق Threads يلقى تفاعلا كبيرا بعد ساعات من إطلاقه

  • اشترك أكثر من 10 ملايين شخص خلال الساعات الأولى

في الوقت الذي أطلق فيه الملياردير إيلون ماسك مالك تويتر، تصريحات مثيرة حول فرض مزيد من القيود على المنصة، بهدف جمع الأموال- حسب خبراء، أطلق رجل الأعمال مارك زوكربيرغ تطبيقا موازيا لتويتر.

وتم إطلاق تطبيق “Threads” عبر شركة “Meta” التابعة لزوكربيرغ، وهو منافس مباشر لـ”تويتر” يرتبط بنظام الحسابات الخاص بـ”إنستغرام”.

وصرح رئيس “إنستغرام” آدم موسيري، بأن التقلبات والتغييرات العشوائية التي يشهدها تطبيق تويتر تحت إدارة إيلون ماسك توفر الفرصة المناسبة للمنافسة.

وفقاً لموسيري، تم تصميم “ثريدز” للمحادثات العامة، وهذا يعكس بوضوح الهدف الذي كانت “تويتر” تسعى لتحقيقه على مر العقود الماضية.

واشترك أكثر من 10 ملايين شخص في التطبيق، خلال الساعات الأولى من إطلاقه.

ووسط هذه الحالة من الحيرة ما بين استخدام تويتر أو التطبيق الجديد “ثريدز”، تباينت رودو الأفعال، حيث أيد البعض هذه الخطوة، خاصة وأن التطبيق الجديد سهل وفعال وقد ينهي العمل بمنصة تويتر نهائيا.

وفي نفس الوقت رأى البعض أنه قد يكون مجرد “تريند” مؤقت، وأنه لن يستطع التأثير على هيمنة تويتر كمنصة تستقطب قادة الدول والمفكرين البارزين.

بين زاويتين| تطبيق "Threads".. هل يُنهي هيمنة تويتر أم مجرد تريند؟

وهنا يكمن السؤال: هل يحل تطبق ثريدز محجل تويتر أم سيكون مجرد تريند؟

بعض المشتركين الجدد في التطبيق أجابوا على هذا السؤال، حيث قالت الشيف ليلى فتح الله: “الإنستغرام جمع كل تطبيقات العالم عنده، الصور والكتابة من فيسبوك، الريل من التيك توك وسناب شات، والآن ثريد من تويتر”، في إشارة إلى إعجابها الكامل بالتطبيق الجديد.

بين زاويتين| تطبيق "Threads".. هل يُنهي العمل بتويتر أم يكون مجرد تريند؟

بينما قال أمين: “نفسي أعرف مين أول واحد جرجرنا لهون، كيف كلكم صرتو هون؟”، في إشارة إلى دهشته من التحول السريع إلى تلك المنصة فور إطلاقها.

بين زاويتين| تطبيق "Threads".. هل يُنهي العمل بتويتر أم يكون مجرد تريند؟

بينما أشاد محمد عوض بتطبيق ثريدز مؤكدا: “التطبيق خطير فعلا سهل، شكله تويتر راح يعاني في المنافسة فعلا”.

بين زاويتين| تطبيق "Threads".. هل يُنهي العمل بتويتر أم يكون مجرد تريند؟

فيما طرح المؤثر الكوري الفييتنامي المعروف ونهو تشونغ، سؤالا مفاده : “هل أنت مستعد لعصر جديد مع ميتا؟، في إشارة منه إلى أن “ثريدز” قد يكون بديلا حقيقيا لتويتر.

بين زاويتين| تطبيق "Threads".. هل يُنهي العمل بتويتر أم يكون مجرد تريند؟

كيف يعمل Threads؟

يتيح لك Threads التسجيل باستخدام تسجيل الدخول إلى إنستغرام الخاص بك، وستتمكن من متابعة جميع الحسابات التي تتابعها بالفعل على إنستغرام.

يمكنك إرسال مشاركات تصل إلى 500 حرف، بما في ذلك الصور، والصور المتحركة، ومقاطع الفيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

إنه يشبه إلى حد كبير Twitter – أجزاء قصيرة من المحتوى، وإبداءات الإعجاب وإعادة النشر. يمكنك اقتباس موضوع مشابه لتغريد الاقتباس.

لماذا تظهر حسابات لست أتابعها؟

أحد الانتقادات الرئيسية لتطبيق Threads في الساعات التي انقضت منذ إطلاقه هو أن الأشخاص يشاهدون مزيجًا من المنشورات من الحسابات التي يتابعونها ثم مجموعة من الحسابات العشوائية.

أشارت Meta إلى أنها مزيج من الحسابات المتبعة والتوصيات الخوارزمية. لا توجد طريقة لمشاهدة مشاركات الأشخاص الذين تتابعهم فقط في الوقت الحالي، ولم توضح الشركة ما إذا كانت ستوفر هذا الخيار في المستقبل.

هل يمكنني إرسال رسائل مباشرة؟

لا يوجد طريقة لإرسال رسائل مباشرة إلى مستخدمين آخرين في Threads، حيث تركز الخدمة بشكل رئيسي على التواصل مع قائمة أصدقائك القريبين.

هل يمكنني الحفاظ على خصوصية حسابي على إنستغرام؟
نعم، إذا كنت ترغب في جعل إنستغرام أكثر خصوصية، فيمكنك إبقائه مغلقًا وجعل المواضيع عامة. على الرغم من أنك إذا كان عمرك أقل من 16 عامًا، فإن حساب المواضيع، مثل إنستغرام، خاص بشكل افتراضي.

يمكنك جعل سلاسل الرسائل خاصة في أي وقت، وكذلك اختيار من يمكنه الرد على مشاركاتك في سلاسل الرسائل.