ما الفرق بين تطبيقي ثريدز وتويتر؟

استعرض تقرير لموقعوايرد، معلومات عن سياسة الخصوصية والبيانات التي يسمح المستخدم لمنصة ثريدز بالحصول عليها بمجرد التسجيل، وقارن هذه البيانات بما تحصل عليه منصات أخرى شبيهة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قالت في تقرير لها حول الخصوصية في التطبيق الجديد، “هذه ميتا التي نتحدث عنها، إذا كنت من مستخدمي فيسبوك أو إنستغرام، فقد تراكم قدر كبير من البيانات عنك على مر السنين، توقع أن يكون هذا مجرد تطبيق آخر يفعل ذلك”.

قبل أن تسجل في ثريدز.. هذه "معلومات حساسة" يجب أن تعرفها

يجمع التطبيق المتاح على متجري آبل وأندرويد، كما هائلا من البيانات الشخصية بناء على المعلومات المتاحة على حساب آبل الخاص بالمستخدم سواء سجلات الشراء أو التصفح.

كما يحصل على “معلومات حساسة” مثل العرق وحالة الحمل والدين والبيانات البيومترية.

يخضع ثريدز لسياسة الخصوصية التي تطبق على منصات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة ميتا، ومن أهم المعلومات حول التطبيق أنه لو رغبت في إلغاء حسابك في أي وقت يكون عليك إلغاء حسابك الخاص بتطبيق إنستغرام أيضًا.

ما الفرق بين ثريدز وتويتر؟

استهل تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، مقارنة بين ثريدز وتويتر، بالقول “إذا كنت تتساءل عن تجربة استخدام تطبيق ثريدز الجديد، فما عليك سوى إغلاق عينيك وتصوّر تويتر، لكن، من دون إيلون ماسك”.

قبل أن تسجّل في ثريدز.. هذه "معلومات حساسة" يجب أن تعرفها

تعبيرية لتطبيق ثريدز. (رويترز)

وقبل استعراض البيانات التي يحصل عليها بشكل مفصل، أوضح “وايرد” أنه في حالة مستخدمي أندرويد تكون البيانات التي تجمعها تطبيقات ميتا، أقل مقارنة بمستخدمي آبل.

إعلانات الطرف الثالث، وتشمل سجل المشتريات وبيانات مالية ومعلومات الاتصال (مثل العنوان الفعلي والبريد الإلكتروني والاسم ورقم الهاتف)، بجانب الصور ومقاطع الفيديو ومحتوى الألعاب ومواد أخرى على جهاز المستخدم.

يجمع “ثريدز” أيضًا بيانات تحليلية عن الصحة وعن الوضع المالي والمشتريات وتاريخ الشراء ومعلومات الدفع، وأيضًا حول المحتوى الموجود على جهاز المستخدم من صور وتسجيلات صوتية ومقاطع فيديو وغيرها.

فيما يجمع تطبيق تويتر أطنانًا من بيانات المستخدمين مثل ثريدز، وبينها معلومات لتتبعك مثل سجل المشتريات وتحركاتك وبيانات الاتصال مثل البريد الإلكتروني ومحتوى هواتف المستخدم وتاريخ البحث.

كما يفعل نفس الأمر فيما يتعلق بالإعلانات والتسويق وتحليل بياناتك لهذا الغرض، لكنه لا يقوم بتحليل محتويات البريد الإلكتروني الخاص بك والرسائل النصية.