أخبار الآن | مصر – القاهرة (الآء نبيل)

تستقبل القاهرة في أواخر الشهر الجاري ولمدة يومين بابا الفاتيكان، وتشمل هذه الزيارة لقاءات مع كبار المسؤولين في السياسة والدين.

بابا السلام في مصر السلام، هذا هو شعار زيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس إلى القاهرة في 28 و 29 من أبريل.

هذه الزيارة هي الأولي لبابا الفاتيكان منذ 17 عاما إلى، ولأهمية هذه الزيارة تجري التحضيرات في الكنيسة الكاثوليكية على قدم وساق.

إقرأ: إرهاب داعش يضرب مصر من جديد.. إستهداف كنيسة بطنطا وأخرى بالاسكندرية

الأنبا عمانويل عياد – مطران الكاثوليك بالأقصر ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان قال "إنها رسالة للعالم وعلينا أن نعمل من أجل السلام وهي أجمل هبة، علينا أن نواصل البحث من أجل بناء السلام وأن نبني جسورا بدل من أن نبني حوائط تمنعنا وتفصل كل طرف عن الآخر".

من المفترض أن يلتقي البابا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي كان قد التقاه عام 2014، وسيلتقي أيضا البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والشيخ أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الازهر وسيعقد الاثنان المؤتمر العالمي للسلام.

الشيخ محمود الهواري – باحث بالازهر الشريف تقول : "احنا بندور في المؤتمر ده علي اننا نثبت شئ معين وهو السلام العالمي الان هل له معوقات أم لا؟ هل الحروب التي نراها والفتن هل التيارات العنيفة الافراد حتى من يقومون بأعمال تخريب ما هي المهددات للسلام العالمي؟ الى اي مدى تؤثر سوء فهم النصوص على السلم العالمي؟".

خشي البعض أن تؤجل الزيارة خاصة بعد الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في عيد الفصح بمصر، الشيخ تامر سلامة – أحد شيوخ الأزهر أضاف معلقاً: "الشر مهما بالغ ومهما اخذوا ترتيباتهم في قطع سبل التواصل بيننا وبين الاخرين سواء بين المسلمين والمسيحين من كلا الطرفين فإن تلك الزيارة تدل على إدراك بأن مثل هذا الشر لا ينبغي أن ينتصر".

رسائل عديدة تحملها زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر منها المحبة والسلام والحوار بين الأديان.

إقرأ أيضاً:

قمة سعودية مصرية تبحث مكافحة الإرهاب

الجيش المصري يكشف معلومات عن أبو أنس الأنصاري