أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص – روميو موسى)

رغم كل العوائق التي تعترض مسيرة المرأة ووجودها، تمكنت الكثيرات من أن يصنعن لأنفسهن اسماً ومكانة اجتماعية تفرض وجودها على الجميع، وأثبتن أن المرأة قادرة على إنجاز الكثير، إذ تتوالى فصول قصص نجاح المراة على الاصعدة كافة يوما بعد يوم، ولطالما كانت السيدات الإماراتيات مثالاً على المرأة الناجحة على العديد من الأصعدة.

قصتنا اليوم تتمحور حول صفات "التميز والجرأة والإبداع"، تحلت بهن لاعبة هوكي الجليد في منتخب الامارات "فاطمة المزروعي"، إنما هذه المرة ليس في الرياضة، بل في الشأن الصحي.

فبعد أن لاحظت المزروعي، سعي الكثير للتمتع بالصحة واللياقة لتحقيق السعادة، ولزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية الأغذية الصحية على النمو وتطوير المهارات الإبداعية والتفكير، دفعها شغف اللياقة والصحة لإبتكار آيس كريم صحي خالٍ من السكريات ومشتقات الحليب والمواد الحافظة.

إقرأ أيضا: تمارين الكارديو تنتشر في السعودية على نطاق واسع

موقع أخبار الآن، التقى المزروعي، فكشفت انه "بعد التخرج من الكلية، دفعها حبها لنشر الوعي بالأطعمة المفيدة وممارسة الرياضة، لطرح آيس كريم صحي، حيث أصبح لدى الكثير من الأشخاص الإدراك والميول إلى الأغذية الصحية والطبيعية، لذلك وفرت منتجاً تم توثيقه من قبل الرقابة الغذائية و HACCP بأنه خال من المواد الحافظة والأصباغ والسكريات، والحليب حيث يعاني البعض الحساسية من مشتقات الحليب".

واضافت المزروعي: "تحتوى مكونات الآيس كريم على المواد الطبيعية والبدائل المتوفرة في حياتنا اليومية، والتي قد لا ندرك فائدتها، فهناك آيس كريم نضيف عليه الشوكولاتة وفول الصويا ليحفز الأدرينالين ويصبح بديلاً عن مشروبات الطاقة، ونوع آخر يحتوي على الحليب والبيض ليوفر الطاقة والبروتين للرياضيين، ونكهات أخرى من الزعفران أو القهوة والشاي والفستق والبندق التي تحمل مكوناتها المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم".

منظمة هيومن رايتس تحذر من الموت نتيجة حرق النفايات في لبنان

إلى ذلك أشارت المزروعي الى انها "خريجة كليات التقنية العليا بابوظبي، ولاعبة هوكي الجليد في منتخب الامارات، وان الآيس الكريم المذكور يتم انتاجه في مصنع كريما جيلاتو بابوظبي، منذ حوالى السنة تقريبا، وقد اقامته بدعم من اهلها".

وعن الصعوبات التي واجهتها أجابت المزروعي: "حالياً يمكن طلب الآيس كريم من المصنع ونحن نتواجد في بعض الفعاليات، وسعره متوسط مقارنة بغيره، لكن نواجه بعض الصعوبات في الترويج للمنتج، نعمل حاليا كمورد للفنادق والمطاعم كما ان المنافسة كبيرة، ولكن صناعتي هي جيلاتو ايطالي صحي ١٠٠٪ ".

وتطمح المزروعي إلى انتشار منتجها الصحي عالمياً، والذي عرفه الكثير من خلال مشاركاتها في الفعاليات والأنشطة الاجتماعية، والتي تحاول عن طريقها تعريف الناس بالأطعمة المفيدة والبدائل الصحية، والابتعاد عن الوجبات السريعة المضرة التي لا تحتوي على قيمة غذائية إضافة إلى الحلويات التي تحتوي على نسبة من السكر العالي، وتنصح بالتوجه للأكل الصحي للتمتع بحياة صحية أفضل.

للمزيد:

إذا كانت زمرة دمك O فأنت من أصحاب الفصيلة المحظوظة

عم ظاظا.. أيقونة الإحسان لأهالي أطفال مرضى السرطان