أخبار الآن | كرمنشاه  – ايران 

تستمر الاثار السلبية للزلزال الذي وقع في ايران مؤخرا على الناس  بعد فقدان منازلهم و أراضيهم مما اضطرهم للبقاء في العراء بلا معونة أو مأوى . 

 تستمر معاناة الناس في ايران  من تبعات الزالزال المدمر الذي ضربها الشهر الجاري و ادى إلى تهديم العديد من المنازل و المدارس و المناطق تتحدث لنا إحدى المواطنات التي خسرت بيتها في الزلزال و تعيش من وقتها في الخيم قائلة " عدنا إلى المنزل في الساعة العاشرة مساءً وكانت ابنتي قد نامت لتوها. فجأة بدأت الأرض بالاهتزاز وأصبت  بالهلع وكان زوجي في غرفة المعيشة فاحتضن ابنتي خرجنا  مسرعين فرأينا الناس يصرخون  ويهربون والمنازل تنهار.

ولقد انهارت منازلنا وتدمرتو الكثير مننا ينام في العراء  الآن، لا أضواء ولا تدفئة.  نمت ليلة البارحة هنا في الخيمة.

 انظروا إلى الناس التي تدمرت منازلهم! لقد أصبحنا نعيش في الخيام خوفاً من الزلزال، والآن يطلق الجميع الشائعات فأحدهم يقول سيحدث زلزال  آخر الليلة والآخر يقول سيحدث في الساعة العاشرة، ولا أحد يبقى في المنزل خوفاً من الزلزال.

و في وقت تعد المخيمات غير مجهزة بمقومات الحياة تتحدث أخرى قائلة مريم هاشمي: " نعاني  من عدم توفر  دورات المياه، لا وجود للصحة هنا فكل شيء ملوث، نحن بحاجة  إلى دورات المياه ومعدات التدفئة، فنحن في فصل الشتاء وسوف تبدأ الأمطار بالهطول نحتاج  الى  التدفئة في هذا الفصل البارد. "

لقد تدمر بيتنا  تماماً. نحن لا نريد سوى ملجأ يحمينا من الأمطار والطين والتراب، ملجأ آمن يحمي أطفالنا الخائفين من الزلازل.

أحد المواطنين يتحدث عن الخوف و الهلع الذي مازال في نفزس الناس و لا يرغبون بالعودة إلى منازلهم الدمرة  قائلاً  مهرداد لطیفي: جرح منا 15 إلى 16 شخصاً وهذه ليست سوى واحدة من القرى التي تعرضت للتدمير. ربما تذكر وسائل الإعلام أن نسبة قليلة من المنازل تعرضت للدمار، ولكن يمكنكم الحكم بأنفسكم ومشاهدة المنازل التي بقيت سالمة.

 

اقرأ أيضا:
معاناة الطبقة الفقيرة مع ارتفاع أسعار الخبز في ايران

زلزال جديد يهز منطقة حدودية بين العراق وإيران