أخبار الآن | القاهرة – مصر (رمضان المطعني)

أعلن تيار الغد السوري أنه أنجز وساطة من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بين المعارضة المسلحة المعتدلة وقوات النظام في ريف حمص الشمالي، وذلك برعاية الحكومة المصرية، وضمانة وزارة الدفاع الروسية، وقد تم التوقيع على الاتفاق في 31 تموز- يوليو الماضي. 

من القاهرة وفي مؤتمر صحفي وضع رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا الرأي السوري والعربي والعالمي أمام الصورة الكاملة لاتفاق وقف اطلاق النار بين المعارضة المسلحة المعتدلة وقوات النظام فى ريف حمص الشمالي وذلك برعاية مصرية وضمانة روسية .

نؤكد أن وقف اطلاق النار في المناطق الساخنة في سوريا ليست من بنات أفكارنا بل هو ضمن اتفاق أستانة ووافقت عليه جميع الفصائل المشاركة من الشمال إلى الجنوب ووافق عليه أيضا النظام وكنا نحن في تيار الغد السوري فقررنا المضي قدما في وقف اطلاق النار لأننا نعتبره بداية لإنهاء المقتلة السورية ومقدمة حقيقية للوصول إلى إنجاح ما شرعنا به .

الاتفاق نص على الوقف الفورى للقصف الجوي والبري وكافة العمليات القتالية الأخرى وعدم تقدم قوات أي طرف باتجاه الأراضي التي يسيطر عليها الطرف الآخر.

و قال أحمد الجربا (رئيس تيار الغد السوري ) "لايفوتني الإشارة إلى الترحيب الدائم بكل طرف شقيق أو صديق يريد أن يمد يد العون لنا في إنجاز ما نحن فيه ولا استثني أي طرف خليجي وعربي أو دولي في حل سياسي ينهي الصراع في بلدنا ."
 
الجربا أكد ان اي اتفاق لوقف إطلاق النار في أية منطقة في سوريا هو عبارة عن خطوة تتبعها خطوات أخرى لإنجاز الحل السياسي الشامل .

 قائلاً"وجدنا إن أقصر الطرق أكثرها فعالية التواصل مع الطرف الروسي للوصول إلى نتيجة مرضية وهذا كما يعلم الجميع هو السبيل المتوفر حاليا أما اختيار مصر دولة راعية لم يأت  ترضية أو مصلحة ضيقة بل كان نتيجة طبيعية لعدة أسباب منها عدم وجود صراع بين مصر وأي فصيل سوري في مناطق الاتفاقات" .
 
ركائز استراتيجية انطلق منها تيار الغد السوري من بينها الحفاظ على مكتسبات الثورة وعدم التضحية بالدماء والجهود التى بذلها ولا زالت تبذل من أبناء الشعب السوري مع حفظ الكرامة عبر اتفاقات واضحة وشفافة تخدم قضية الشعب السوري العادلة.

 

إقرأ أيضاً

إتفاق جديد لخفض التصعيد في حمص السورية

فتاة من درعا ترشي افراد داعش لتسهيل هروبها منهم

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎