أخبار الآن | طرابلس – ليبيا ( جمال العريبي)

نشأت الحركة الكشفية في ليبيا عام 1954 على يد علي خليفة الزائدي، منذ ذلك الحين وقادتها يقومون وبشكل مستمر بتخريج دفعات متميزة من الكشافين، علاوة على أعمال أخرى فرضتها ظروف ليبيا الحالية على قادتها من دافع الوطنية والواجب الأخلاقي.

تلعب الحركة الكشفية في ليبيا منذ نشأتها دوراً كبيراً في تربية النشئ وتكوينهم وتنمية مهاراتهم، دُورٌ تضاعف خلال السنوات القليلة الماضية بالنظر لإنتشار عدة ظواهر هدامة، مما جعل المسؤولية الملقاة على عاتق قادة وقائدات الحركة الكشفية أكبر وأكثر أهمية.

القائد أنور الزليطني – قائد مفوضية طرابلس للكشافة والمرشدات: جهودا مُضنية تبذل هُنا، دورات إعداد لا تتوقف، فهذه الأيام يُقام إعداد للقائدات على مستوى مدينة طرابلس تتلقى فيه المرشدات المرشحات للقيادة شروحاً عديدة للقيادة الناجحة والسبل الكفيلة بتنمية قدرات المنتسبات الجُدد للحركة الكشفية حتى يتسنى لهم تقديم رسالتهم على أكمل وجه.

القائدة رندة غريب – محاضرة بدورة إعداد القائدات: رغم عدم تقديم الدعم والإهتمام الكافي من قبل الحكومات المتعاقبة في ليبيا للحركة الكشفية بل وإهمال بعضها لها، إلا أنها تواصل كل يوم وبإمكانيات شحيحة، عطاءها في تربية أجيالٍ متعاقبة كان وسيكون لها دوراً في بناء وخدمة مجتمعها.

إقرأ أيضاً:

إتفاق بالقاهرة على توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا

ليبيا: إنقاذ 1047 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ صبراتة