أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

يُمعن داعش بـإستخدام المدنيين العراقيين في الموصل دروعاً بشرية لحماية مقاتليه وقادته الميدانيين من القصف الجوي والمدفعي، وقد زاد التنظيم على هذا الأسلوب الوحشي في التعامل مع الأهالي بـإستغلال منازلهم وإحتجازهم فيها خلال مواجهته للقوات العراقية الأمر الذي أدى الى سقوط مئات القتلى والجرحى من السكان.

أبرز جرائم داعش واكبرها منذ ان قام باحتلال مدينة الموصل هي اتخاذه للمدنيين دروعا بشرية خاصة مع انطلاق معارك تحرير الجانب الايمن من المدينة حيث يلقى العشرات من الاهالي كل يوم حتفهم على يد مقاتلي داعش.

إقرأ: القوات العراقية تعثر على 16 جثة أعدمت بالرصاص في الموصل

اخبار الان دخلت احد المنازل في منطقة العكيدات المحاذية للموصل القديمة لكي نقف على ما قام به داعش عن قرب.

أخذنا قاسم الموصلي أحد سكان العكيدات غرب الموصل، في جولة في المنطقة وهو يروي لنا كيف كان مقاتلوا داعش يتنقلون بين المنازل محاولين التخفي بين الاهالي وكيف يجبرون الجميع على فتح المنازل لهم وقتل  كل من لا يمتثل لاوامرهم وهذا ماحدث لاكرم ومحمد هنا في هذا المنزل.

دخلنا الى منزل العائله الذي حاول داعش التخفي بين افرادها وروى لنا قاسم ما جرى خلال تلك الساعات العصيبة بالم كبير وهو يشاهد قناصة داعش يتخذون من منزلهم نقطة دفاع لهم بعد ان قتلوا اخاه وابن عمه.

خرجنا من المنزل كي نلتقي عدداً من الجيران والذين لهم نفس الحكايات مع مقاتلي داعش ولكن صوت انفجار بالقرب منا جعلنا نتراجع حيث سقط احدى قذائف داعش بالقرب منا مؤديةً الى جرح مواطنين اثنين وصحفية مصرية كانت برفقتنا مع قطعات فرقة الرد السريع العراقية حيث عدنا بقناعة تامه ان مقاتلي داعش لا يتوانون ابدا عن معاقبة المدنيين حتى بعد تحرير مدنهم.

إقرأ أيضاً:

التحالف: أقل من ألف متطرف لا يزالون في الموصل

حرب قناصة في شوارع الموصل القديمة