أخبار الآن |  دمشق – سوريا (جواد العربيني)

تشهد الاعمال الدرامية الثورية زيادة ملحوظة في سوريا حيث يجد الناشطين في تلك الدراما طريقة سهلة للوصول الى عقل المشاهد ونقل معاناة السوريين.. "آبونا"عمل درامي جديد بتصويره ناشطين في العاصمة دمشق.

بحريةٍ لا حُدودَ لها، يقومُ علاء وأصدقاؤُهُ بتصويرِ حلقاتٍ اسبوعيةٍ من مُسلسلٍ اطلقوا عليهِ اسمَ "آبونا"، ليكونَ نافذتَهُم للتعبيرِ عن ما يجولُ في خواطِرِهم، وما يُحسُ بِهِ أهلُهم داخلَ حي القابونِ المُحاصرِ في العاصمةِ السورية دمشق. 

يقول علاء الأحمد العمل هو عبارة عن سكيتشات مدة كل سكيتش 3دقائق يرصد قصة معينة تنقل الواقع للخارج معداتنا بسيطة جدا تقتصر على كاميرا واحدة يتم انتاج العمل من خلالها يشاركنا في العمل كاتبة سورية في المانيا وممثل سوري في المانيا.

يحاول هؤلاء الشبان على الرَغمِ من بساطة معداتهم محاكاة واقع الحصار المعاش بالتفصيل، وذلك بالتعاون مع ناشطين خارج سوريا، وليكون هذا العمل بحسب ما يقولون ردا على افتقاد دراما النظام للمصداقية واعتمادها سياسة تشويه الثورة.

يقول قصي عبد الباري الهدف من آبونا ليس الشهرة بل هدفنا ايصال اوجاع اهلنا ونقل حياتهم اليومية.

ينصبُ جُلُّ اهتمامِ هؤلاءِ الشبابِ على نقلِ صورةِ الحياةِ اليوميةِ الصعبةِ في المناطقِ المحاصرةِ بقالبٍ تمثيلي، إذ لم يَجدْ هؤلاءِ الشبانُ أفضلَ من الدراما لنقلِ اوجاعِهم.

اقرأ ايضا:

مالك جندلي للآن: الامل فعل مقاومة

الفن في خدمة الإنسانية.. حملة لإعداد أطفال اللاجئين بالزعتري